الفجيرة اليوم

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خمسة ملايين دولار دعماً جديداً لبرنامج “شراكة دحر الملاريا” على مدى ثلاث سنوات، وذلك في إطار دعم سموه المستمر للقضايا الإنسانية العالمية ومساعي البرنامج للحد من خطر الملاريا وإنقاذ العديد من الأرواح في مختلف أنحاء العالم.

وقال الدكتور كيسيت أدماسو الرئيس التنفيذي لبرنامج “شراكة دحر الملاريا” في تصريح له بهذه المناسبة: إن دولة الإمارات أدت دورا محوريا في دعم الجهود الرامية إلى القضاء على العديد من الأمراض بالغة الخطورة حول العالم، مؤكدا أهمية توطيد علاقة التعاون بين الإمارات والبرنامج في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لمكافحة الملاريا.

وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعمه السخي، مؤكدا أن الاستثمارات الصحية التي كرسها القادة العالميون مثل سموه ستبقى ركيزة أساسية لبناء عالم ينعم سكانه بصحة أفضل.

من جانبها، قالت سعادة الدكتورة مها تيسير بركات مدير عام دائرة الصحة في أبوظبي عضو مجلس برنامج “شراكة دحر الملاريا”: إن السنوات الــ 15 الماضية شهدت تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الملاريا، ويمكن بذل المزيد من الجهود لحماية الأطفال والأسر من هذا المرض الخطير وحفز الجهود الرامية إلى القضاء عليه، معربة عن فخرها بدعم العمل الدؤوب الذي يبذله مجلس “شراكة دحر الملاريا” في محاولة الوصول إلى عالم خال من الملاريا.

من جانبه، رحب كيران دالي نائب مدير مؤسسة بيل ومليندا غيتس ــ نائب رئيس مجلس برنامج شراكة دحر الملاريا ــ بمبادرة دولة الإمارات وتجديد التزامها بدعم برنامج “شراكة دحر الملاريا” وتمثيلها فيه، معربا عن تطلعه إلى مواصلة جهود تحقيق الهدف المشترك في الارتقاء بحياة الأفراد أينما كانوا.

 

الشارقة 24