الفجيرة اليوم

نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، برنامج “معايير الجيل الرابع للتميز الحكومي”، الذي يهدف إلى تطوير القدرات، و تأهيل الكفاءات الوطنية وفق منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع، و ذلك بمشاركة 11 جهة محلية على مستوى إمارة الفجيرة.

ويستهدف البرنامج، العاملين في التخصصات المهنية في مجال العمل الحكومي، الموارد البشرية، الحكومة الذكية، التميز المؤسسي، التطوير و الجودة وخدمات المتعاملين، إضافة إلى العاملين في مجال العلاقات العامة و الإعلام.

وتهدف “منظومة الجيل الرابع” أيضا، إلى الارتقاء بالعمل والخدمات الحكومية وتطويرها وفق أسس ومعايير مبتكرة ترتكز على النتائج المحققة في الميدان، كأساس للتميز في الخدمات الحكومية، ضمن مجموعة من المحاور منها تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات ما ينعكس بشكل إيجابي وفاعل على أسلوب ونوع الخدمات المقدمة للمتعاملين، ويحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس.

و قال سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن تنظيم هذا البرنامج يأتي انطلاقا من رؤية المؤسسة لتطوير منظومة التميز الحكومي و حرصها على نشر ثقافة التميز بهدف الارتقاء بالعمل الحكومي، موضحا أنه تم استحداث هذا الجيل من منظومة التميز لدعم توجهات القيادة الرشيدة في مجال الابتكار و تطوير الخدمات بما يتلاءم و الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم، ولتواكب هذه المنظومة البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة دولة الإمارات في مجال التطوير الحكومي وتطوير الخدمات والتوجهات الحديثة المتمثلة في تحقيق الريادة في جميع المجالات.

و أوضح قاسم أنه تم تنظيم هذا البرنامج لتطوير القدرات بمشاركة 11 جهة محلية على مستوى إمارة الفجيرة، بما يتناسب مع التوجهات المستقبلية لحكومة الإمارات و يعزز جهود التعاون والشراكة الوطنية في دولة الإمارات في ظل التطور غير المسبوق، سرعة ونطاقا ضمن منظومة العمل الحكومي في الدولة.

و أكد قاسم أن منظومة التميز الحكومي تعد مظلة شاملة لمراحل التميز في الإمارات و وسيلة تدعم الجهات الحكومية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية و الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 و إمارة الفجيرة 2040 .