الفجيرة اليوم

نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة مبادرة “المحافظة على مسرح الجريمة مسؤولية الجميع”، بحضور العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب قائد عام شرطة الفجيرة.

تهدف المبادرة إلى تعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية في التعامل مع مسرح الجريمة، وهم المحققين ورجال التحريات والمرور، كما تستهدف المبادرة شركاء القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلين في النيابة العامة والطب الشرعي والدفاع المدني والإسعاف الوطني، وتضمن برنامج المبادرة شرح ثلاثة محاور رئيسية.

وتحدث النقيب محمد أحمد الزحمي رئيس قسم مسرح الجريمة عن السياسة المعتمدة من قبل وزارة الداخلية حول إدارة مسرح الجريمة وشرح دور ومهام المستجيب الأول والإجراءات الواجب اتخاذها من أجل المحافظة على أكبر قدر ممكن من الأدلة والآثار، كما ناقش الدكتور سعيد حسن بالحاج مدير نيابة الأحداث، الإجراءات القانونية لإدارة مسرح الجريمة، وتضمنت أهمية الدليل المادي المرفوع من مسرح الجريمة وحجيته أمام القضاء، وأكد مدير نيابة الأحداث أهمية محاضر الاستدلال الأولية ودور مأموري الضبط القضائي.

كما تطرق الطبيب الشرعي الدكتور علي العبد عن ماهية الإجراءات الواجب اتخاذها في إدارة مسرح الجريمة من منظور الطب الشرعي، وتضمنت أهمية المحافظة على الجثث وكيفية معاينتها الأولية، وذلك لإثبات جميع الآثار المرفوعة من الجثة.

وفي الختام كرم العميد سعيد أحمد الحلو نائب مدير عام العلميات الشرطية كل من المحاضرين، حضر الورشة كل من: العميد حميد محمد حميد اليماحي مدير عام العمليات الشرطية، العميد سعيد أحمد الحلو نائب عام العمليات الشرطية، والعميد احمد محمد كاسب الحمودي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين وصف من الضباط والأفراد والعنصر النسائي.

 

الشارقة 24