الفجيرة اليوم

سحبت بلدية دبي 11 نوعاً من المكملات الصحية الخاصة بالتنحيف، والتي تتسبب بضرر على صحة الإنسان، وبعضها يحتوي على مكونات محظورة عالميا تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.

جولات

وقال المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، أن هذه المكملات تم العثور عليها خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو الإدارة بشكل دوري ومفاجئ أيضا على منافذ البيع.

وبيّن أن البلدية تقوم بفحص كافة المنتجات فور دخولها للإمارة وتمنع غير المفيد منها، أما المفيد فتطلب منه التسجيل لدى البلدية كمنتج معترف به كغيره من المنتجات إن لم يكن مسجلا بعد.

وأوضح أن الأنواع التي تم سحبها هي: (AB slim cellulose capsule) و (slimming body capsule plus) و (Maiomia slimming capsule)، و( Natural Chinese medicine magic slim)، و (Super fat burning)، و (Quick slimming capsule plus)، و (Sliming bomb) و ( Health slimming capsules)، و (Natural max slimming )، و ( Health aid hoodia gordonii kalahar desert capsules)، و (Burning fat slimming).

تأثير سلبي

وأهاب المهندس رضا سلمان بكافة المستخدمين، ضرورة عدم الانجراف خلف البائعين على وسائل التواصل الاجتماعي مهما كانت المغريات التي يكتبونها لبيع هذه المنتجات لما لها من تأثير سلبي قوي على الصحة، وضرورة الإبلاغ عنهم عبر الاتصال على مركز الطوارئ التابع للبلدية والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 800900.

 

البيان