الفجيرة اليوم

حصلت دولة الإمارات على المركز الأول في مؤشر التنمية البريدية المتكامل على المستوى الإقليمي.

وهنأ الاتحاد البريدي العالمي الدول التي حققت المراتب الأولى على الصعيد الإقليمي “الإمارات، البرازيل، موريشيوس، بولندا وسنغافورة”، على ما حققته من أداء رفيع في مؤشر التنمية البريدية المتكامل الذي صدر أخيراً.

جاء ذلك في كلمة المدير العام للمكتب الدولي بشّار حسين بمناسبة اليوم العالمي للبريد.

وقال بشار حسين، أن الغرض الرئيسي من اليوم العالمي للبريد، هو إذكاء وعي المواطنين والشركات بالدور الذي تضطلع به المؤسسات البريدية في حياتهم اليومية، وبما تسهم به في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على الصعيد العالمي.

وأوضح أن الاتحاد البريدي العالمي اختار حدثين بارزين للاحتفاء باليوم العالمي للبريد لهذا العام، أولاً، الدول التي حصلت على أعلى ترتيب في مؤشر التنمية البريدية المتكامل الذي أُصدِرَ أخيراً، ولما كان هذا المؤشر الجديد يقدم لمحة عن التطورات البريدية التي شهدتها 170 بلداً، فإنه أداة قوية يُمكِنُ للحكومات والمنظمين والمستثمرين البريديين استخدامها للترويج للامتياز في القطاع البريدي.

ونظمت مجموعة بريد الإمارات بدبي احتفالاً باليوم العالمي للبريد الـ 143 تضمن توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة الفائزين بمسابقة كتابة الرسائل العالمية، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله الأشرم، وأعرب عبدالله الأشرم عن خالص شكره وتقديره لجميع العاملين بالمجموعة على الإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

 

البيان