الفجيرة اليوم

شاركت بلدية الفجيرة في معرض جيتكس 2017 الدولي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات، والذي عقد في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.
و تهدف بلدية الفجيرة من مشاركتها للمرة السادسة على التوالي في هذا المعرض، إلى تطبيق هدفها الإستراتيجي بالتواصل مع الشركاء ومد جسور التواصل مع الجهات الحكومية و الخاصة، و عرض أبرز الخدمات الذكية والباقات المتنوعة التي تقدمها البلدية في كافة المجالات، مايعكس حرصها على مواكبة آخر الابتكارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال سعادة المهندس، محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة، أن مشاركة البلدية في هذا المعرض بهدف الاطلاع على أحدث الأجهزة والبرامج التقنية، والاستفادة منها لتطوير خدماتها، إذ وضعت بلدية الفجيرة على رأس أولوياتها الإلتزام بتقديم خدمات متميزة تتجاوز التوقعات، كما تسعى دائما إلى توجيه مختلف الجهود لتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء.
و أضاف: “تعرض بلدية الفجيرة هذه السنة في جيتكس، العديد من خدماتها المتنوعة والمتطورة و التي تسعى من خلالها إلى تلبية كافة احتياجات عملائها وإرضاء طموحاتهم، فقياس رضا العميل مؤشر لنجاح بلدية الفجيرة في تقديم الخدمات و تجاوز توقعاتهم.

ومن أهم الخدمات التي عرضتها البلدية، خدمة المكتب الافتراضي “مكتبي معي” وهي خدمة تميزت بها بلدية الفجيرة حيث يتم العمل من خلالها بتقنية المكتب الافتراضي، ويمكن للموظف العمل على جهازه اللوحي لإنجاز كافة المعاملات خارج المكتب وفي أي وقت.

وتطبيق “Ifujairah” وهو عبارة عن تطبيق متكامل يركز على الترويج لإمارة الفجيرة سياحياً عبر مجموعة من الخدمات التفاعلية الذكية التي تمكن الزوار والمقيمين من الاستمتاع بأفضل الأماكن والمعالم الملهمة في إمارة الفجيرة، بالإضافة إلى تطبيق “رخصتي” الذي يمكن المتعامل من انجاز جميع معاملات قسم الرخص التجارية، وأخيرا الخدمة المتنقلة “تحت أمرك”، تمكن المتعامل من إنهاء معاملاته في مكان تواجده.

من جهة أخرى، أطلقت بلدية دبا الفجيرة موقعها الإلكتروني في أسبوع جيتكس 2017، وقد حظيت بإقبال كبير من الشخصيات الهامة والمسؤولين وزوار المعرض والشركات العالمية، التي تهتم بالمتخصصين في مجال تقنية المعلومات و المهتمين بالإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

و جاءت مشاركة بلدية دبا الفجيرة بإطلاق موقعها الإلكتروني الجديد وخدماتها الإلكترونية التي تقدمها للمتعاملين، ويضم الموقع ( 16) خدمة في مرحلته الأولى يمكن الاستفادة منها في إنجاز المعاملات الخاصة بالصحة والأراضي والرخص التجارية والموارد البشرية، و هو ما يمكن المتعامل من قضاء الكثير من معاملاته دون اللجوء إلى زيارة مقر البلدية في حال كونه مسجلا بالموقع بالإضافة إلى الفعاليات والأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالبلدية ومعلومات العامة عن المدينة، وغيرها من تسهيلات في التواصل مع البلدية عن طريق المحادثة الإلكترونية.
وقال سعادة المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا:  إن مشاركة البلدية عبر منصتها في جناح مؤسسات ودوائر حكومة الفجيرة، كانت ثرية وفعالة للغاية، وإن البرامج الجديدة تستهدف توفير أرقى معايير الخدمة للجمهور، والارتقاء بنظم العمل التقني والإداري داخل أروقة البلدية على اختلاف أقسامها، وتهدف المشاركة في المعرض إلى المساهمة في نشر ثقافة التحول الإلكتروني، والتعريف بخدمات البلدية المبتكرة والجديدة، وأشاد سعادته بالبرامج الإلكترونية التي تصب جميعها في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع، مشيراً إلى أن هذا النهج يأتي تماشياً مع توجهات الدولة في التحول الذكي.