الفجيرة اليوم

انطلقت عملية تصويت إلكترونية يساهم من خلالها الجمهور في مختلف أنحاء العالم العربي في اختيار المدرسة المتميزة في مشروع «تحدي القراءة العربي»، والذي تبلغ قيمة جائزته مليون دولار في دورته الثانية، وذلك من بين 6 مدارس بلغت التصفيات النهائية ضمن مراحل التحدي المختلفة التي شاركت فيها نحو 41 ألف مدرسة على امتداد خريطة الوطن العربي.

وسوف يتم تتويج المدرسة الأكثر تميزاً في حفل «تحدي القراءة العربي»، الذي سيقام في «أوبرا دبي» الأربعاء المقبل برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وترشح للفوز بالمرحلة النهائية 6 مدارس، هي مدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتكاملة للغات من جمهورية مصر العربية؛ مدرسة الإمارات الوطنية من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ مدرسة بنات عرّابة الأساسية من دولة فلسطين؛ مدارس الحصاد التربوي من المملكة الأردنية الهاشمية؛ مدارس الإيمان الخاصة للبنات من مملكة البحرين؛ وثانوية عبد الحميد دار عبيد من الجمهورية الجزائرية. وقدمت هذه المدارس من خلال أنشطتها وبرامجها نموذجاً لأفضل بيئة تشجع على القراءة ونشر ثقافة المعرفة في محيطها الاجتماعي.

وهذه هي المرة الأولى التي سيكون متاحاً فيها للجمهور المشاركة في اختيار المدرسة المتميزة، من خلال التصويت، حيث سيتم احتساب نتيجة تصويت الجمهور مع درجات لجنة التحكيم الخاصة بتقييم المدارس التي تم وضعها من خلال دراسات ميدانية ومتابعة وتقييم بالاستناد إلى معايير محددة.

 

البيان