الفجيرة اليوم

شاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ممثلة بغرفة العمليات والاتصال، في الملتقى الأول في مجال الطائرات بدون طيار تحت شعار: “كن قانونيا ،، تكن بأمان”، و الذي نظمته هيئة الطيران المدني وشرطة دبي بحضور العديد من هواة الطائرات بدون طيار .

و يعرض الملتقى أحدث التقنيات والتطورات في قطاع الطائرات بدون طيار، وكان في مقدمة الحضور صاحب السمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بالإضافة إلى أصحاب السعادة مدراء الدوائر والجهات الاتحادية والحكومية في الدولة والمعنيون من الجامعات ذات العلاقة.

و شارك فريق العمليات بالمؤسسة في برنامج اليوم الأول من الجلسات التدريبية التي قدمتها أكاديمية سند والهيئة العامة للطيران المدني في دبي، حيث اجتاز الفريق كل من الامتحان النظري والعملي بنجاح والحصول بشكل رسمي على الرخصة الخاصة بقيادة الطائرات بدون طيار ، كما شارك فريق العمليات في الجلسات الحوارية التي تدعوا للاستخدام الأمثل وفوائد تطبيق الأنظمة المصغّرة للطائرات بدون طيار في مهام المراقبة والرصد ورسم الخرائط ثلاثية الأبعاد في مختلف القطاعات.

و قال سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية: “نسعى دوما للاطلاع و التعرف على أفضل السبل لتوظيف البيانات في الوقت الفعلي و المشاركة في الملتقيات التي تسلط الضوء على أحدث ابتكارات أنظمة الطائرات بدون طيار و الاستفادة منها في خدمة المجتمع”.

و أكد قاسم أن هذه المشاركة تعتبر فرصة للتعرف على الشركات المشاركة في المعرض المصاحب للملتقى، والتي استعرضت أحدث الطائرات و التقنيات الحديثة المستخدمة في المراقبة الجوية بواسطة الأشعة السينية و حمل الأوزان إلى مايصل إلى 15 كجم، وغيرها العديد من التقنيات.