الفجيرة اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 112 طالباً من جامعة عجمان بالفجيرة – “دفعة عام الخير”، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017، في قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات بالفجيرة، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة.


و هنأ سمو ولي عهد الفجيرة الطلاب الخريجين بانتهاء دراستهم الأكاديمية، مشدداً على ضرورة استثمار ما اكتسبوه من مهارات ومعارف طوال سنوات دراستهم في خدمة الوطن والمساهمة في عملية التنمية المستدامة في الدولة.
وأكد سمو ولي العهد توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بضرورة تواصل العمل الجاد لدفع مسيرة التعليم في الدولة، وصولاً إلى تحقيق التعليم المتكامل والارتقاء بمستواه إلى مصاف الدول المتقدمة، داعياً سموه الطلاب الخريجين إلى بذل المزيد من الجهد والاستمرار في التزود من مناهل العلم والمعرفة للمساهمة في تعزيز مكانة الدولة وتميزها، ودورها الرائد في العالم.
و شدد سمو ولي العهد على أهمية أن تقوم الجامعات والمعاهد في الدولة بتوفير المناخ العلمي الجيد لتخريج كوادر متميزة ومتفانية تحمل من الولاء والانتماء، مايمكنها من تحقيق المطلوب منها في مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها دولة الإمارات والارتقاء بمعايير الجودة والتميز الذي تطلع إلى تحقيقها الدولة حكومة وشعباً.

وأشاد سموه بالدور الفاعل لجامعة عجمان في إعداد أجيال قادرة على مواكبة الثورة التكنولوجية والاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم مسيرة التطوير في الدولة والمستوى المميز الذي وصل إليه التعليم العالي بالدولة والنهضة الحضارية في كافة المجالات.

من جانبه شكر الأستاذ الدكتور علي أبو النور مدير جامعة عجمان بالفجيرة،  سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي على تشريفه الحفل، مشيراً إلى أن تخريج الطلبة اليوم تحت شعار “عام الخير” يأتي تيمنا بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بأن يكون عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات.

وثمن الدكتور علي أبو النور الدعم والرعاية المستمرة للعلم وطلبته من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حيث يعد ذلك تجسيدا عمليا للمكانة التي ينالها العلم والتعلم وتحظى بها القراءة على نطاق إمارة الفجيرة.

وأشار الدكتور أبو النور إلى أن جامعة عجمان بالفجيرة تتجه بخطى حثيثة وثابتة نحو إكمال عقدها الثالث حيث خرجت منذ إنشائها عام 2000م حوالي 6 آلاف من الخريجين والخريجات في مختلف التخصصات الأكاديمية والمعرفية والمهنية من أبناء وبنات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن جنسيات أخرى عربية وغير عربية.

وقام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي في نهاية الحفل بتكريم الطلاب المتميزين وتوزيع الشهادات على الخريجين، كما تقبل سموه درعاً تذكارياً بالمناسبة قدمه إلى سموه معالي سعيد محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة.

تصوير: ياسين الظهوري