الفجيرة اليوم

تتميز إمارة الفجيرة بوجود عددٍ من الحدائق والمنتزهات العامة التي تشكل متنفساً حيوياً تهرع إليه الأسر والأفراد للاستجمام والاستمتاع بأوقات العطلات والأعياد الرسمية، بين أحضان المسطحات والأشجار الخضراء، ومن أهم تلك المتنزهات التي تستحوذ على اهتمام آلاف الأسر والزوار ليس فقط من منطقة الساحل الشرقي بل من جميع أنحاء الدولة حديقة عين مضب الكبريتية السياحية.

وتضم “عين مضب”، المئات من أشجار النخيل والسدر والفيكس والشريش، ومسبحين مياه كبريتية أحدهما للرجال وآخر للنساء، إلى جانب العديد من الألعاب الترفيهية.

تقع الحديقة على بعد مسافة 50 متراً تقريباً من قلعة الفجيرة التاريخية من الجهة الشمالية لمدينة الفجيرة، المجاورة لقرية التراث وسط منطقة جميلة ذات مناخ جاف ومنخفض الحرارة نسبياً، وتحيط بها الجبال الشاهقة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وتعتبر من أبرز الأماكن الجاذبة للسياح من مختلف الدولة وأنحاء العالم، حيث يحرصون على زيارتها للاستمتاع بمياهها الكبريتية للاستشفاء من الأمراض الجلدية، وأمراض الهيكل العظمي، والتهابات الأعصاب والمفاصل وغيرها، فضلاً عن مناظرها الخلابة التي تطوقها سلسلة من الجبال الشاهقة، وتعتبر عين مضب من المنتجعات الأساسية في إمارة الفجيرة، حيث كانت مياة العين تسقي المناطق المجاورة لها، كما كان هناك فلج عين مضب يغطي العديد من المزارع، ويعتبر منتجعها واجهة سياحية لأهل المنطقة.

الخليج