الفجيرة اليوم

أعلنت الشرطة ومسؤولو الإغاثة من الكوارث في الفلبين، أمس الاثنين 18 ديسمبر 2017، أن حصيلة قتلى العاصفة الاستوائية «كاي تاك» في وسط البلاد قد ارتفعت إلى 42 شخصاً، مع بقاء أكثر من 30 شخصاً في عِداد المفقودين.

وقالت الشرطة، أن 25 شخصاً من الضحايا لقوا حتفهم جراء انهيارات أرضية في جزيرة بيليران، وهو إقليم يقع على بعد نحو 500 كيلومتر جنوبي مانيلا، كما تم تسجيل 26 شخصاً في الإقليم نفسه في عداد المفقودين.

وغرق 17 شخصاً جراء الفيضانات العارمة وحوادث البحر أو دفنوا في الانهيارات الأرضية في أقاليم أخرى تضررت من العاصفة، وفقاً للقيادة المحلية للشرطة.

وزار الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بيليران لتفقد الأضرار، وأمر المسؤولين بتعزيز عمليات البحث والإنقاذ، بينما يقوم عمال الإنقاذ بالتنقيب وسط أمتار متراكمة من الطين والصخور بحثاً عن المفقودين.

وقاد جنود ورجال شرطة وخفر سواحل وفرق الإنقاذ العمليات في بيليران، والتي تركزت في بلدة نافال، وفقاً لما قاله ريكاردو جالاد، رئيس مكتب الدفاع المدني، وأفاد المساعد الرئاسي الإقليمي مايكل دينو بأن متطوعين من شركة تعدين في إقليم سيبو المجاور انضموا إلى جهود البحث والإنقاذ. وقال: إن «عمال التعدين هنا للمساعدة على الإنقاذ، وربما يكون هناك أشخاص أحياء».

 

البيان