الفجيرة اليوم

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن عدد الترقيات التي تمت في 42 وزارة وجهة اتحادية مشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي» ، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر الماضي بلغ نحو 5550 ترقية ، بواقع 9% من إجمالي موظفي تلك الجهات البالغ عددهم 63 ألف موظف.

وأوضحت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الترقيات توزعت ما بين ترقية استثنائية ، وترقية درجة ، وترقية مالية ، ومالية استثنائية ، لافتةً إلى أن الترقيات في الحكومة الاتحادية تتم بناء على نتائج تقييم أداء الموظفين وفق نظام إدارة أداء الموظفين ، المطبق رسمياً على مستوى الحكومة الاتحادية منذ العام 2012.

وأشارت السويدي إلى أن ترقية الدرجة حلت في المرتبة الأولى من حيث عدد الترقيات بواقع 3340 درجة ، تلتها الترقية المالية بـ 1324 ترقية ، في حين استأثرت الترقيات الاستثنائية بـ 754 ترقية، مقابل 96 ترقية مالية استثنائية.

وذكرت أن عدد التعيينات التي تمت في الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة وغير المشغلة لنظام «بياناتي» ، منذ بداية عام 2017 وحتى نهاية الربع الثالث بلغ 5719 تعييناً ، بواقع 1932 تعييناً في الربع الأول ، و1522 في الربع الثاني ، و2265 تعييناً في الربع الثالث.

 

 

 

البيان