الفجيرة اليوم

لا مكان للعبوس في الإمارات ، حتى وإن كنت في المؤسسات الحكومية التي تعد معاملاتها في دول العالم أمراً مزعجاً لمن يريدها ، يحسب لها ألف حساب ، لما قد يلاقيه من معاملة أو تعقيدات وإجراءات .

في عجمان ، وتحديداً بمقر مؤسسة المواصلات العامة في عجمان بمنطقة الجرف ، يجد المتعامل في استقباله موظفاً أو موظفة يبتسمون ويرشدونه لاتجاه الخدمة التي يريدها ، إضافة إلى توفير مقاعد وتقديم الضيافة من شاي وقهوة ومياه للمتعاملين .

لكن الأبرز في القصة ، أن العبوس يحبسك إلى أن تبتسم ، فبوابة المؤسسة لا تفتح إلا عند الابتسامة أمام جهاز رسمت عليه الابتسامة ، وكتب عليه باللغتين العربية والإنجليزية «افتح الباب بابتسامتك» ، وفي حالة عدم الابتسام ، لا يفتح الباب ، وعندها يأتي موظف يعرف سبب عدم رضا المتعامل ومحاولة نيل رضاه في الخدمة المقدمة ، كما توجد شاشة في صالة الاستقبال ، تبين عدد المراجعين وحالة مزاجهم عند المغادرة ، ومتابعتها من قبل مديري الإدارات ورؤساء الأقسام .

 

البيان