الفجيرة اليوم

بدأت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، اعتباراً من الخميس الماضي، إدخال الإجازات المرضية لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية المشغلة لنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، تلقائياً في النظام فور إصدارها وتصديقها من النظام الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأبلغت «الهيئة»، من خلال تعميم أصدرته، الجهات الاتحادية المعنية بالإجراء الجديد، مؤكدة أنه يأتي حرصاً من «الهيئة»، على تسهيل إجراءات الموظفين، وتحقيق التكامل بين الأنظمة الحكومية كافة.

وأوضحت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في «الهيئة» : إن الآلية الجديدة في إدخال الإجازات المرضية تستفيد منها 42 وزارة وجهة اتحادية، يعمل بها قرابة 62 ألف موظف، وتسهم في تقليص عدد الخطوات اللازمة لتقديم الإجازات المرضية في نظام «بياناتي» من 6 إلى 3 خطوات.

وأضافت: «الآلية الجديدة تسرع الإجراءات وتبسطها وتضمن دقتها، وتحافظ على البيئة، فضلاً عن ضمان التخلص من الممارسات غير القانونية، كإرفاق إجازة غير مصدقة»، لافتة إلى أن الآلية الجديدة تتميز بعدم وجود أي تدخل بشري من الموظف، وذلك عبر مقارنة رقم الهوية الوطنية واسم الموظف المريض للتحقق من هويته، ومن ثم يتم اعتماد الإجازة المرضية في نظام «بياناتي» وفق الإجراء المتبع لكل جهة.

وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في «الهيئة»، أن النظام الإلكتروني سيقوم آلياً بإدخال الإجازة المرضية في نظام معلومات الموارد البشرية «بياناتي»، مما يقلص المجهود المترتب على الموظف لإحضار نسخة مصدقة من الشهادة المرضية وتحميلها على النظام عبر الخدمة الذاتية، مشيرة إلى أن «الهيئة» وفرت الدعم اللازم عبر نظام مكتب الدعم الفني للآلية الجديدة.

وأفادت بأنه بعد إدخال الإجازة المرضية في النظام، يتم اعتمادها بوساطة المعنيين في كل جهة اتحادية، حسب آلية العمل المتفق عليها مسبقاً، وهم إدارة الموارد البشرية في الجهات المشمولة بالتطبيق.

 

الاتحاد