الفجيرة اليوم

أكدت أنظمة حماية المستهلك التي اعتمدتها الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات على حق المشترك في إعادة تفعيل رقم الهاتف في غضون 12 شهراً، عقب تعطيل الخدمة، وعدم تخصيص الرقم لمشترك آخر، إلا إذ حصل المشغل على موافقة مسبقة من المشترك صاحب الرقم، أو من الهيئة قبيل تعطيله.

ووفق إفادة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد»، نصت أنظمة حماية المستهلك على أنه في حال تعطيل رقم هاتف ما من قبل المرخص له، فعلى ذلك المرخص له التريث لمدة 12 شهراً، عقب عملية التعطيل، وعدم تخصيص الرقم لمشترك آخر، إلا إذا حصل المرخص له موافقة مسبقة من المشترك صاحب الرقم أو من الهيئة قبيل تعطيله.

وخلال فترة سنة عقب تعطيل رقم الهاتف من قبل المرخص له، يحق للمستهلك (الذي تم تخصيص الرقم له قبيل عملية التعطيل) طلب إعادة تفعيل الرقم، وعلى المرخص له إنجاز هذه المعاملة، وإعادة تفعيله وفق الأحكام والأنظمة التي كانت مطبقة قبيل وقت تعطيل الرقم (أو ما يعادلا).

 

الاتحاد