الفجيرة اليوم

قررت وزارة التربية والتعليم استحداث ثلاثة فروع جديدة ضمن مبادرة” سفراؤنا” تشمل سفراء روائع وسفراء الدبلوماسية وسفراء التميز الرياضي لتضاف إلى ” سفراء العطاء والمستقبل والابتكار.

وأعلنت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، أن مبادرة سفراؤنا مرت بمراحل مهمة من التطور، وانبثقت عن رؤية الوزارة التعليمية في تأهيل طلبة يمتلكون مهارات القرن 21 حيث حققت نتائج مهمة وهو ما دفعنا إلى تطويرها وتوسيع رقعة أهدافها وفروعها باستحداث الفروع الجديدة.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي ألقتها ضمن المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي يقام في دبي فستيفال آرينا ضمن شهر الإمارات للابتكار .

شهد الحدث سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، وسعادة عمر سيف غباش سفير دولة الامارات في فرنسا، وعدد من المسؤولين والطلبة وأولياء الأمور .

وأوضحت الضحاك، أن مبادرة سفراء الابتكار، بدأت في العام 2016 لتستقطب الطلبة المتميزين والموهوبين والمتفوقين دراسياً في المدرسة الإماراتية، وأسهمت في تكوين نواة لطلبة مميزين ملمهمين ثم اتسعت اهدافها في العام 2017 ليصبح إسمها مبادرة “سفراؤنا”.

 

وام