الفجيرة اليوم

وافق مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب خلال اجتماعه الرابع في دبي أمس، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي استعرض أمس نتائج تطبيق ضريبة القيمة المضافة على إعفاء قطاعات الأعمال المتأخرة في إجراءات التسجيل لدى الهيئة بنظام ضريبة القيمة المضافة من الغرامات الإدارية حتى نهاية أبريل المقبل، مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الأولى من التطبيق.

واطلع المجلس على نتيجة مناقصة مشروع استرداد ضريبة القيمة المضافة للسائحين، الذي قامت الهيئة بطرحه لتحقيق أعلى مستويات الجاهزية لتطبيق النظام، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، والذي سيشتمل على أنظمة متكاملة للربط المباشر لكل منافذ البيع والمحلات التجارية في الدولة مع نظام الاسترداد، حيث وجه المجلس باستكمال إجراءات تنفيذ النظام، تمهيداً لتشغيله على مستوى الدولة حسب الخطة المقترحة من الهيئة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات نجحت في إرساء نظام ضريبي متكامل يعتبر من أفضل الأنظمة الضريبية على مستوى العالم.

وأضاف أن نتائج المتابعة الدورية تظهر أن مستويات الاستجابة للنظام الضريبي من قبل قطاعات الأعمال وكل شرائح المجتمع مرضية للغاية، وهناك ارتفاع مطرد في نسب الامتثال الضريبي، ما يؤكد نجاح النموذج، الذي تطبقه الهيئة المعتمد على التشجيع على الامتثال الذاتي والطوعي للأعمال.

 

البيان