الفجيرة اليوم
وفق المعايير العالمية حصلت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية على شهادات الآيزو الثلاث  9001 الخاصة بالجودة و 14001 في البيئة و 18001 في الصحة والسلامة المهنية والتي تعرف بإسم نظام الإدارة المتكامل  (IMS).

لتصبح بذلك أول  منظمة حكومية محلية تحصل على هذة الشهادات الثلاث وتطبق نظام الإدارة المتكامل  في الفجيرة وفق المعايير المعترف بها دولياً .
ويأتي ذلك بعد النجاح الملحوظ  الذي تحققة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في أعمالها منذ تأسيسها في عام 2009  ويأتي هذا الإنجاز ليتماشي مع نهجها في تقديم قيمة مضافة في مجال عملها .

وتأتي أهمية الشهادات الثلاث في أنها اعتراف دولي بجودة خدمات المؤسسة ومدى إلتزامها تجاه المتطلبات البيئية وتوفيرها لأماكن عمل آمنة .

ثلاث مراحل تم تنفيذها للحصول على الاعتماد بدأت بالتدقيق الداخلي من قبل موظفي المؤسسة المختصين ثم موائمة الأنظمة وسد الثغرات ثم التدقيق الخارجي ليشمل كامل نطاق المؤسسة  وتعديل الملاحظات الناتجه عنه و أخيراً مرحلة منح الشهادات  .

وتكمن فوائد تطبيق هذا النظام في تحسين الأداء  المؤسسي بشكل عام من حيث تحسين الخدمات وتقليل الأخطاء وخفض الإنفاق والحد من الإصابات والتحكم البيئي.

وقد صرح المهندس علي قاسم  مدير عام المؤسسة  ورئيس فريق التدقيق الداخلي بها أن الشهادات تأتي ضمن وسائل الجودة الشاملة التي لا غنى عنها في إدارة المؤسسات لتحقيق رغبات  المتعاملين  وأن تطبيق نظام الإدارة المتكامل  يحرص على أمن وسلامة المعنين وينتج عنة إلتزام المؤسسة تجاه المجتمع من الناحية البيئية كما يعزز ثقافة التفكير بالمخاطر  لدى كوادر المؤسسة.

وأضاف  أن إدارة المؤسسة تتابع الخطة السنوية للتدقيق  للمحافظة على استمرارية النظام وتوثيقة بهدف تطويره وإدارجه ضمن خطط المؤسسة التشغيلية .

مؤكداً ً على ان هذا الإنجاز كان مبهجاً لجميع العاملين مما يشكل حافزاً  قوياً لهم في تحقيق المزيد من الإنجازات .
حيث وضع فريق عمل المؤسسة السياسات والأدلة والمراجع المناسبة لطبيعية عمل المؤسسة وتم دمجها في عمليات وأعمال المؤسسة  على أن يتم المراجعة والتدقيق داخلياً على تلك الأنظمة بشكل دوري مما يحقق إستدامة الجودة وتحسينها بشكل مستمر .