الفجيرة اليوم

ينظم مجلس الفجيرة للشباب جلسة حوارية لإطلاق مبادرة ( أنا ريادي) مساء يوم الخميس القادم الموافق 15 مارس الحالي، وذلك ضمن برنامج “بداية ” أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، تحت مظلة مركز الفجيرة لتنمية المشاريع الصغيرة التابع للغرفة.

وأوضح سعادة الدكتور علي محمد علي الملا عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة مركز الفجيرة للمشاريع الصغيرة أن برنامج “بداية” يهدف إلى توفير بيئة ملائمة لنجاح المشاريع الصغيرة ورعايتها لتكون مشاريع مستقبلية ناجحة، تسهم في مسيرة التنمية في الإمارة.

وأشار الملا إلى أن من مزايا برنامج بداية توفير مكتب مجهز بالأثاث وخدمات الاتصال والانترنت والكهرباء والماء بالإضافة إلى توفير قاعة اجتماعات وسكرتارية .

وأكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة حرص الغرفة على تشجيع الشباب المواطنين من الجنسين لدخول مجال العمل الخاص من خلال تأسيس مشاريع صغيرة ومبتكرة وذلك من منطلق ما توليه القيادة الرشيدة في الدولة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وقال الجاسم: ” الغرفة إيماناً منها بأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشاريع درجت على تنظيم دورات تدريبية متخصصة لتوفير المعلومات التي تعين للشباب الراغبين في تأسيس المشاريع الصغيرة، وأصدرت عدة ملفات تشتمل على دراسات جدوى فرص الاستثمار في مجال الحرف والأعمال التجارية الصغيرة” .

وأضاف الجاسم أن المشاريع الصغيرة قاطرة للتنمية في ظل التغيرات والتحولات الاقتصادية العالمية، ولدورها المحوري في الإنتاج والابتكار والتقدم التكنولوجي علاوة على دورها في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة.

وقال السيد سعيد عبد الله العطر منسق مجلس الفجيرة للشباب أن الهدف من الجلسة الحوارية تعريف الشباب على برنامج “بداية” بغرفة الفجيرة والإعلان عن إطلاق مبادرة ( أنا ريادي) الهادفة إلى  تقديم الدعم لرواد الأعمال من فئة الشباب.