الفجيرة اليوم

أعلنت وزارة الاقتصاد، أمس، عن إطلاق حملتَي استدعاء لسيارات «لاند روفر» و«فورد» لدواعي السلامة، موضحة أن الحملة الأولى تشمل 165 سيارة «لاند روفر» من طرز «لاند روفر ديسكفري سبورت» و«رينج روفر إيفوك» و«رينج روفر فيلار»، من موديلات 2018 المصنّعة في المملكة المتحدة، فيما تشمل الحملة الثانية ثماني سيارات «فورد موستانج» مصنعة بين عامي 2005 و2011 في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته، أمس، أن الاستدعاء يرجع إلى استبدال أنبوب توزيع الوقود في السيارات المزودة بمحركات «بنزين لترين»، مشيرة إلى أن شركة «جاكوار لاند روفر»، بينت أن هناك احتمالاً لوجود خلل بسيط في السيارات المشمولة بالحملة، حيث يحتمل أن يكون لحام أغطية فتحات أنبوب توزيع الوقود غير مثبت بشكل جيد وربما غير مطابق للمواصفات، وقد يتسبب ذلك في تسرب الوقود السائل وبخار الوقود مع مرور الوقت، وبالتالي من الممكن أن يرشح الوقود السائل إلى حجرة المحرك، وقد يلحظ السائق انبعاث رائحة وقود أو يرى الوقود المتسرب عندما يرفع غطاء المحرك، وفي حال لامس الوقود سطحاً ساخناً قد يتسبب في نشوب حريق. وأضافت الوزارة أن شركتَي «الطاير» و«بريميير» ستبادران بالتواصل مع المستهلكين المعنيين، لإبلاغهم بالاستدعاء وتوقيتات إحضار السيارات.

كما أعلنت الوزارة، كذلك، عن إطلاق حملة استدعاء لدواعي السلامة، تشمل ثماني سيارات «فورد موستانج» المصنّعة بين عامي 2005 و2011 في الولايات المتحدة، على مستوى الدولة، وذلك بالتعاون مع شركتَي «الطاير» و«بريميير».

وذكرت الوزارة، في تقرير، أن الاستدعاء يرجع إلى استبدال جهاز نفخ الوسادة الهوائية المخصصة لمقعد الراكب، موضحة أن جهاز الدفع في بعض الوسائد التي تصنعها شركة «تاكاتا» اليابانية قد يتعرض للتلف مع مرور الزمن، نتيجة لبعض الظروف المناخية، ما قد يؤدي إلى انفجار جهاز النفخ في حالة التعرض لحادث تصادم يستلزم فتح الوسادة، إذ إنه في حال الانفجار ربما تتطاير أجزاء منه نحو الركاب. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء.

 

الإمارات اليوم