الفجيرة اليوم

نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتعاون مع بلدية الفجيرة فعاليات متنوعة بمناسبة ساعة الارض على كورنيش الفجيرة بمشاركة أفراد المجتمع.

وتهدف فعالية ساعة الأرض إلى نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والتقليل من الهدر بالاضافة إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتضمنت الفعاليات فقرات وأنشطة توعوية وترفيهية متنوعة بمشاركة الشخصيات الكرتونية “العريف صالح/”و”مرجان” للتعبير عن التغير المناخي وأهمية ترشيد استهلاك الطاقة كذلك تم تعريف الحضور بساعة الأرض وأثرها على المجتمع في موقع الفعالية الذي تم تجهيزه بأضواء الشموع إضافة إلى لوحة ساعة الأرض المضيئة “+60 ” إضافة إلى وجود العديد من المسابقات الترفيهية التوعوية للأطفال وأسئلة متنوعة للكبار لحثهم بالمحافظة على المصادر الطبيعية وحماية البيئة والطاقة المتجددة.. كما تم توزيع الهدايا المضيئة لاضفاء جو من البهجة وايصال الرسالة المعنية من أجل بيئة نظيفة.

وأعرب سعادة المهندس محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة عن حرص واهتمام البلدية بكل ما يختص بالبيئة والمحافظة عليها ونحن جزء من هذا الكوكب ويقع على عاتقنا حمايته والمحافظة عليه وصون موارده ويجب أن يتحمل كل فرد مسؤولية الإهتمام بكوكب الأرض.

وناشدت بلدية الفجيرة الشركات والأفراد والمؤسسات والمجتمعات لإطفاء الأضواء غير الضرورية لمدة ساعة واحدة اعتبارا من الساعة 8:30 م لغاية 9:30 م بهدف توعية الناس وتوجيههم بدعم العمل الجماعي للممارسات البيئية المستدامة.

 

 

وام