الفجيرة اليوم

أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية حملة مشاريعها في شهر رمضان المبارك، ” المير الرمضاني، إفطار الصائم، زكاة الفطر، وكسوة العيد ” تحت شعار ” إن الله يحب المحسنين”، بحضور سعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وسعادة سيف سعيد محمد المدير الإقليمي لبنك دبي الإسلامي، الراعي الرئيسي لمشاريع الجمعية وسعادة علي بن عباد العبدولي مدير عام الجمعية بحضور السادة ممثلي الصحف الوطنية ووسائل الإعلام.

قال محمد الملا :  “بفضل من الله ورعاية كريمة من أهل الخير وتوجيهات معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة استكملت الجمعية استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك بمجموعة كبيرة من البرامج والمشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها خلال الشهر الكريم، و تشمل ( توزيع المير الرمضاني، وإفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد)، و تقوم الجمعية في شهر رمضان بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المستحقة للمساعدة المستفيدة من مشروع المير الرمضاني هذا العام ( 3100 ) أسرة في مختلف مناطق الفجيرة، فضلاً عن مشروع إفطار الصائم الذي تقيمه الجمعية هذا العام في ( 47 ) موقع في الفجيرة، ويبلغ عدد الصائمين المتوقع استفادتهم من المشروع يومياً ( 9.755 ) صائم،  بإجمالي (   292.650 ) صائم  تقريباً على مدار الشهر وهذا العدد قابل للزيادة خلال الشهر الكريم”.

وتشجيعاً من الجمعية للأسر المواطنة المنتجة أسندت إلى 23 أسرة مواطنة تنفيذ إفطار الصائم في الفجيرة ودبا بمعدل  1315 وجبة يومياً بإجمالي 39.450 وجبة طوال الشهر .

كما تنفذ الجمعية مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم على الطرق الرئيسية في ( 6 ) مواقع في مداخل إمارة الفجيرة، و ( 2 ) في دبا وقت أذان المغرب لتصل الوجبات المتوقع توزيعها يومياً  1200 وجبة إفطار هذا العام .

بالإضافة إلى مشروع كسوة العيد وتبلغ قيمة المساهمة في الكسوة 40 درهماً وزكاة الفطر 20 درهم.

قال سيف سعيد عبد الله : “نشيد ونثمن الدور الريادي الذي تقوم به جمعية الفجيرة الخيرية في مساعدة الأسر المتعففة ومحدودة الدخل” .

مؤكداً حرص البنك على دعم ومساندة جمعية الفجيرة الخيرية للقيام بواجبها الإنساني التي أنشئت من أجله لتلمس حاجات المحتاجين، ومستحقي الزكاة من المساكين والفقراء والأسر المتعففة سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض دولتنا دولة الخير والعطاء .