الفجيرة اليوم

انطلاقاً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة لقطاع المرور والمتمثل في جعل الطرق أكثر أمناً، نظمت القيادة متمثلة بإدارة المرور والدوريات حملتها المرورية الفصلية الثانية لهذا العام تحت شعار “الانحراف المفاجئ” ، والتي تهدف إلى زيادة الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق للوصول إلى تحقيق الهدف الإستراتيجي المتمثل في جعل الطريق أكثر أمناً والحد من الوفيات الناجمة من إجراء الحوادث المرورية.

بدأ برنامج الحملة خلال شهر أبريل الجاري ولمدة ثلاث أشهر مشتملا عدة فعاليات وأنشطة، منها المحاضرات التوعوية للمؤسسات والدوائر الحكومية والمدارس وبث فقرات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توزيع النشرات التوعوية على سائقي المركبات عن خطورة الانحراف المفاجئ.

وأوضح العميد دكتور علي راشد بن عواش اليماحي مدير إدارة المرور والدوريات بالفجيرة، أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية لدى مستخدمي الطريق، وخطورة ارتكابها والعواقب التي تنتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.

لافتاً إلى أن مخالفة الانحراف المفاجئ مع السرعة الزائدة تعد من المخالفات التي تصنف بالخطورة، خاصة على الطرقات السريعة والشوارع الرئيسية، مبيناً أن السرعة تفاقم من خطورة الحادث لأن أي شخص يحتاج إلى ثوان للتصرف حيال وقوع أمر طارئ أمامه.

وناشد النقيب محمد حسن البصري مدير فرع التوعية والإعلام المروري الجمهور على المشاركة في تعزيز دور الحملة ونشر الثقافة بين مختلف شرائح المجتمع، للحد من السلوكيات السلبية الخاطئة لدى بعض مستخدمي الطريق، وتحقيق أهداف وزارة الداخلية في السلامة المرورية.