الفجيرة اليوم

تبدأ وزارة الاقتصاد، خلال الأيام المقبلة، توفير حوافز تشجيعية لقطاع التجزئة والسوق المحلية، تتضمن: «إلغاء رسوم التخفيضات، ودعم الاستيراد المباشر لمنافذ البيع، وفتح أسواق جديدة في الخارج للتجار، وتسهيلات تسجيل السيارات».

يأتي ذلك ضمن استراتيجية الحكومة للتميز في السلع والخدمات، واستناداً إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتميز الحكومي في الخدمات.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، في تصريحات صحفية أمس: «إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يؤكد دوماً أن تميز الحكومة في خدماتها جزء من تميز الإمارات في المجالات كافة»، كما أشار سموه إلى أن «التميز الحكومي يعد منهجاً أساسياً في مدرسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وموجهاً رئيساً من موجهات العمل في الحكومة الاتحادية».

وأضاف المنصوري، تعمل الوزارة بصورة دائمة على التعرف إلى نقاط القوة وفرص التحسين، بما يخدم المتعاملين ويطور من بيئة العمل في القطاع الحكومي، ويسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة الإمارات.

وأوضح، أن الحوافز التشجيعية التي تعمل الوزارة على توفيرها خلال العام الجاري تشمل مختلف القطاعات الاستهلاكية والخدمية التي تقدمها الوزارة ومنها قطاع السيارات والإلكترونيات والخضراوات والفاكهة والتعاونيات.

وأشار المنصوري، إلى أن الوزارة طورت قانوناً جديداً لحماية المستهلك، تم التركيز فيه على الالتزامات المتوافرة للخدمة، ورفعته إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة، مؤكداً أن الوزارة تعد لتطوير العقود الموحدة للبيع والصيانة والإلكترونيات وقطع الغيار، وغيرها، لتشمل قطاعات أكبر.

 

 

الاتحاد