الفجيرة اليوم

وقع معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، مذكرة للتعاون بين الوزارتين في تنفيذ «البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني»، الذي يأتي ضمن حزمة السياسات والمبادرات التي تبنتها وزارة الموارد البشرية والتوطين، ضمن منهجيتها الجديدة للتعامل مع ملف التوطين.

جاء ذلك على هامش منتدى الطلبة «توطين 360»، الذي اختتم فعالياته بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة نحو 3200 من طلبة الثانوية العامة، ومؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وبموجب المذكرة شكلت الوزارتان فريق عمل لمتابعة تنفيذ عدد من البرامج تحت مظلة «البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني».

وأكد وزير التربية والتعليم الحرص على تكريس توجيهات القيادة الرشيدة بخصوص تعزيز مرتكزات التعاون الوثيق بين مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة ضمن الجهود الرامية إلى الإسهام في بناء أجيال متمكنة ومهارية ورافدة لسوق العمل، ومواكبة عصر المعرفة، وتنفيذ استراتيجية الدولة ورؤيتها المستقبلية بهذا الشأن.

وأعرب عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية، التي تجمع وزارتي التربية والتعليم والموارد البشرية والتوطين، ما يسهم في رسم خارطة طريق تمكن من تهيئة طلبتنا وتدريبهم، وحصر المعلومات المتصلة بهم، ومن ثمّ توفير قاعدة بيانات شمولية نستطيع من خلالها توظيف الإمكانات والرؤى بما يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة، حيث تمكن صناع الرأي من وضع التصورات المستقبلية في كل ما يرتبط ببناء كفاءات وطنية إماراتية على قدر عالٍ من الدراية والتدريب.

 

البيان