الفجيرة اليوم 

عقدت جمعية الفجيرة الخيرية اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2017 برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية وحضور النصاب القانوني من أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة والسيد محمد سمير، مندوب وزارة تنمية المجتمع.

وفي كلمته قال معالي سعيد الرقباني موجهاً شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة “حفظه الله”، على الاهتمام والمتابعة والدعم اللامحدود الذي تحظى به الجمعية في كافة أنشطتها من سموه ..كما شكر الرقباني أصحاب الخير من أبناء الوطن على وقوفهم بجانب الجمعية.

 

مؤكداً إن ما تشهده الجمعية من نمو وتطور في برامجها ومشاريعها الخيرية نتيجة لتعاون الجمعية مع أصحاب الخير ، ومختلف المؤسسات التي تشارك الجمعية تلك الجهود لصالح الفقراء والمحتاجين . 

وتشمل الزكاة، والصدقات، وكفالة الأيتام، مساعدة الطلبة، الأسر المنتجة، حفظ النعمة، مساعدة المرضى، والوقف الخيري، وغيرها من المشاريع الخيرية.

حيث بلغت أعداد المستفيدين من المساعدات المالية والعينية 63.516 مستفيد عام 2017 ، كما بلغ إجمالي الأسر المواطنة المشاركة في مشاريع (تنمية تأهيل الأسر المنتجة) (478) أسرة مواطنة، بالإضافة إلى 583 مواطنة استفادت من الدورات التدريبية وورش العمل التي قدمها مركز تدريب الأسر عام 2017.

وفي مجال مساعدة الطلبة بلغ إجمالي الطلاب المستفيدين (3.610) طالب وطالبة عام 2017، من أبناء الأسر المواطنة المحتاجة قدمت لهم الجمعية مساعدات متنوعة شملت (المستلزمات المدرسية، أجهزة الحاسب الآلي، مساعدات دراسية).

كما تم تقديم مجموعة كبيرة من المساعدات الطبية لأصحاب الهمم عام 2017 استفاد منها 220 من أبنائنا في كافة مناطق الفجيرة، حيث تنوعت هذه المساعدات لتشمل توفير أجهزة مشي، وأكسجين، وكراسي متحركة كهربائية، وكتب تعليمية، وتجهيز غرف بالأثاث بالإضافة إلى بدلات علاجية.

و تنفذ الجمعية مشروع حفظ النعمة الذي بدأ عام 2004 ويهدف إلى جمع الطعام الزائد في الأعراس والمناسبات وتوزيعه على الفقراء والمحتاجين، حيث بلغ إجمالي عدد الوجبات التي تم توزيعها على الفقراء والمحتاجين منذ تأسيس المشروع وحتى الأن (5.829.423) وجبة طعام، منها (529.728) وجبة عام 2017.

بالإضافة إلى المشاريع الخيرية المتنوعة التي نفذتها الجمعية في شهر رمضان المبارك، وتضم ( المير الرمضاني، إفطار الصائم، زكاة الفطر، كسوة العيد) وبلغ إجمالي المستفيدين من تلك المشاريع 365.150 مستفيد عام 2017 .

ثم انتقل الأعضاء لمناقشة بنود الجمعية العمومية العادية وتمت مناقشة الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية حيث أجازت الجمعية العمومية التقرير الإداري والتقرير المالي وتم تفويض مجلس الإدارة لاختيار مدقق الحسابات للعام الجاري.

وفي ختام الاجتماع قال الرقباني : ” يسعدنا أن نتقدم بجزيل الشكر و إلى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة وكافة وسائل الإعلام التي تعاونت معنا في تسهيل أعمال الجمعية، كما نتقدم كذلك بالشكر والتقدير إلى الإخوة المتطوعين والعاملين في الجمعية الذين بذلوا الجهد لتحقيق أهداف الجمعية، ونسأل الله تعالى أن يحفظ الإمارات وشعبها في ظل قيادتنا الرشيدة”.