الفجيرة اليوم

نظّمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية عملية إخلاء وهمي إستهدفت جميع الموظفين والعاملين و المراجعين في مركز خدماتها بالحيل، وذلك بالتعاون و التنسيق مع إدارة الدفاع المدني و القيادة العامة لشرطة الفجيرة .

تأتي العملية تماشياً مع خطط و إستراتيجية المؤسسة في تأمين بيئة العمل و الحفاظ على سلامة الأرواح و حماية المنشآت من إحتمال وقوع الحوادث، وكذلك توعية الموظفين بثقافة عمليات الإخلاء ورفع كفاءتهم و تدريبهم على الطرق الحديثة في عمليات الإخلاء إستعداداً لأي طارئ .

و تم خلال التجربة فحص أجهزة الإنذار ومعدات مكافحة الحريق لمبنى مركز الحيل ، وفور انطلاق صفير الإنذار بدأ الجميع بالخروج السريع من المبنى، و الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة التي تلقوها سابقاً من المختصين والتجمع في الموقع المحدد، حيث كان عددهم 80 موظفاً وعاملاً، و 2 من المراجعين، وتم التعامل مع العملية بطريقة مرنة وسريعة في زمن قياسي استغرق 3 دقائق.

و أكد سعادة المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة أن تنفيذ التجربة يأتي حرصاً على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة في المؤسسة ورفع الوعي التثقيفي لموظفيها من خلال تطبيق المعايير والاشتراطات المدرجة ضمن سياسة الصحة والسلامة داخل المؤسسة.

و أوضح قاسم أن المؤسسة تعمل على عقد عدة اجتماعات مع أعضاء فريق الطوارئ التابع لها لوضع خطط وبرامج توعوية تزود الموظفين و العاملين فيها بإرشادات تعريفية، حول كيفية التعامل مع الأمور الطارئة خلال ساعات الدوام الرسمية وفق أعلى المعايير.

وثمن المهندس علي قاسم تعاون إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، شاكراً حرصهم على سلامة الموظفين و دورهم في التثقيف ونشر الوعي حول كيفية التعامل مع الظروف الطارئة وحثهم على سرعة الإستجابة لتنفيذ عملية الإخلاء في وقت مثالي.