الفجيرة اليوم

حذّرت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال من تحصيل أي مبالغ مالية من الطلبة والطالبات تحت دعوى تنظيم حفلات التخرج نهاية العام الدراسي.

ولفتت في تعميم إلى ضرورة مراعاة ضوابط ومبادئ السلوك التربوي عند تنظيم تلك الحفلات، داعية إلى تنظيم أي حفل داخل المسرح المدرسي أو أي مرفق آخر من المؤسسات المجتمعية حتى لا يترتب عليه بدل نقدي يحمل أولياء الأمور أي نفقات إضافية.

وشددت على الإلتزام بعدة ضوابط في إقامة حفلات التخرج من أهمها أن يكون توقيت حفل التخرج بعد عيد الفطر المبارك، و بعد إنتهاء المخطط الزمني للخطط الدراسية.

كما إشترطت الوزارة أن يراعى عند إختيار مكان الحفل موافقتهً لشروط الأمن والسلامة تفادياً لتعريض الطلبة والطالبات إلى أي مخاطر.
من جانبه، أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن التعميم تأكيد على تعميم مماثل أصدرت الوزارة سابقاً بعدما دأبت إدارات مدارس حكومية وخاصة على مطالبة أولياء الأمور برسوم نقدية مقابل مشاركة أبنائهم في حفلات التخرج.

وشدد على عدم ممانعة الوزارة إتاحة الفرصة للجهات الداعمة والراعية للمساهمة في تنظيم الحفلات داخل المدارس، شريطة الحصول على موافقة الجهات المعنية.

الرؤية