الفجيرة اليوم

نظمت بلدية الفجيرة، اليوم 13 مايو 2018  حملات تفتيشية مكثفة على كافة المنشآت الغذائية من المطابخ الشعبية ، والمطاعم والكافتريات، والمخابز ومحلات الحلويات والملاحم، والأسواق المركزية، استعداداً لشهر رمضان الكريم .

وأكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة على أهمية توفير عدد من مفتشي الصحة
للإشراف والمتابعة و مراقبة السوق بشكل يومي، حفاظاً على صحة و سلامة المستهلكين .

كما أشرف سعادته بشكل مباشر على سير عمل فرق البلدية المعنية بمتابعة تجهيزات السوق الرمضاني في حلته الجديدة، في قلعة الفجيرة في شهر رمضان المبارك  و متابعة سير العمل، وبحسب توجيهاته الصادرة للعاملين في بلدية الفجيرة عبر جولته التفقدية التي قام بها على جميع مقاصب الإمارة والسوق المركزي (سوق السمك و اللحوم و الخضروات) .
وعن سير العمل في المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة قال الأفخم : ” لقد تم إستكمال تجهيز كافة المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة و البالغ عددها 4 مقاصب في الفجيرة، ومنطقة الطويين، و منطقة مسافي و منطقة قدفع، و ذلك لضمان إخضاع الذبائح للفحص البيطري” .

وفي سياق متصل أصدرت البلدية مجموعة تعاميم تنظيمية تضمنت منع بيع أو تقديم الطعام أو الشراب بالفنادق
والشقق المفروشة خلال الفترات الصباحية في هذا الشهر ويسمح بتقديم خدماتهم لغير المسلمين داخل غرفهم فقط .

وأشارت التعاميم إلى منع فتح أبواب المطاعم ، والمقاهي والكافتيريات ومحلات تجهيز الطعام للجمهور خلال الفترة الصباحية وحتى غروب الشمس، وبيع أو تداول كافة الألعاب النارية أو ما شابهها من مفرقعات.

و من جهة أخرى تم تحديد أوقات الدوام للمراقبين، والمفتشين لمتابعة أحوال الإمارة ومنشآتها خلال اليوم، وتخصيص مفتشين للطوارئ على مدار اليوم للتعامل مع الشكاوي والملاحظات التي سيتم استقبالها عن طريق مركز خدمة العملاء بالاتصال على الرقم المجاني80036 (فزعة) .