الفجيرة اليوم

أعلنت «اتصالات» أمس، عن إطلاق أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس على نظام (C-Band) في دولة الإمارات، لتكون بذلك المشغل الأول لخدمات الإتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير، الأمر الذي يعكس فاعلية الجهود التي قامت بها الشركة في مضمار تمكين شبكة الجيل الخامس طوال الفترة السابقة.

وكانت «اتصالات» ضمن أوائل المشغلين الذين أطلقوا شبكة الجيل الخامس ما قبل التجارية على مستوى العالم، والتي تم إطلاقها في إمارتي أبوظبي ودبي في ديسمبر الماضي، وسجلت عمليات استخدام عالية السرعة بالإضافة الى تسجيل وقت استجابة منخفض جدّاً.

كما عرضت اتصالات طائرة بدون طيار ذات تقنيات متطوّرة تعتمد على شبكة الجيل الخامس (5G) ومجهّزة بتقنية الواقع الافتراضي (VR) مع قدرة تصوير بزاوية 360 درجة وكاميرا عالية الوضوح (4K). وتتضمن المرحلة الأولى من الإطلاق خدمات الجيل الخامس الثابت للإنترنت اللاسلكي في بعض المواقع في الدولة .

وسيتم التوسع تدريجياً في نشر الخدمات لتشمل باقي أرجاء الدولة إعتماداً على إحتياجات العملاء ومتطلباتهم، وستتوفر الأجهزة وخدمات الجيل الخامس الثابت ابتداءً من شهر سبتمبر القادم.

البيان