الفجيرة اليوم

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب معايير وإجراءات استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء المساكن الجديدة للمواطنين.

وقالت أن هناك 3 شروط أساسية للمطالبة باسترداد الضريبة تتمثل في أن يكون مقدم الطلب مواطنا يحمل الجنسية الإماراتية.. وأن تكون النفقات المتكبدة مرتبطة ببناء مسكن جديد سيستخدم حصرا كمسكن لمقدم الطلب أو عائلته.. وأن تكون النفقات تتعلق بخدمات محددة يقدمها المقاول ومرتبطة بمواد البناء.

وأصدرت الهيئة دليلا إرشاديا يقدم شرحا شاملا مبسطا حول آلية استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء المساكن الجديدة من قبل مواطني الدولة أطلقته عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم أن الاسترداد يحق للمواطن الذي يقوم ببناء مسكنه الخاص مؤكدة أنه يجب تقديم طلب الاسترداد خلال ستة أشهر من تاريخ اكتمال بناء المسكن الجديد.

وقال سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب إن الهيئة حرصت على توفير معايير وإجراءات وآليات واضحة تتميز بالشفافية لتسهيل استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء المساكن الجديدة للمساهمة في تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة الرامية لتطوير منظومة إسكان عصرية لإسعاد المواطنين من خلال تقديم كل أشكال الدعم لتحقيق الاستقرار السكني”.

وأكد سعادته حرص الهيئة على تطبيق التشريعات الضريبية التي تعكس توجيهات القيادة الرشيدة بشأن ضمان سعادة ورفاهية المواطن.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب أن استكمال إجراءات طلب الاسترداد تتم من خلال 4 خطوات إلكترونية مبسطة حيث يتم في الخطوة الأولى القيام بتنزيل نموذج استرداد الضريبة المتاح على الموقع الإلكتروني للهيئة www.tax.gov.ae وفي الخطوة الثانية يتم تعبئة جميع بيانات النموذج ثم طباعته والتوقيع عليه.

وام