الفجيرة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس حارا بوجه عام ومغبرا أحيانا على بعض المناطق نهارا و مائلا للحرارة إلى معتدل ليلا خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بوجه عام معتدلة السرعة إلى نشطة نهاراً خاصةً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية أحياناً على بعض المناطق بينما تكون الرياح معتدلة السرعة إلى خفيفة ليلاً على اليابسة.. و تزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل المتأخر على السواحل الشمالية.

و البحر متوسط الموج يومي الخميس والجمعة ثم يصبح مضطربا من ليل الجمعة حتى يوم الأحد أما بحر عمان فيكون خفيفا إلى متوسط الموج يومي الخميس والجمعة يصبح متوسطا إلى مضطرب أحيانا يومي السبت والأحد.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل والجزر ما بين 37 و 43 درجة مئوية و المناطق الداخلية من 44 إلى 48 والمناطق الجبلية من 31 إلى 36.

أما درجات الحرارة الصغرى المتوقعة خلال هذه الفترة فتكون على السواحل والجزر من 29 إلى 34 وبالمناطق الداخلية ما بين 27 و 32 بينما تتراوح في المناطق الجبلية ما بين 22 و 28.

ونصح ” المركز الوطني للأرصاد ” بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة و ارتداء الملابس المناسبة أثناء الخروج وحث مرضى الربو على تجنب التعرض للأماكن المفتوحة خاصة خلال فترات النهار.. داعيا قائدي السيارات إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة للغبار والأتربة المثارة.

وام