الفجيرة اليوم

أطلق المتحف البريطاني، اسم المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على قاعة أوروبا والشرق الأوسط، لتصبح «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لأوروبا والشرق الأوسط»، وذلك بعد الاتفاقية التي أبرمتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مع المتحف، وذلك تقديراً لجهود الوالد المؤسس في دعم التنوع الزراعي في الدولة.

وجرى توقيع الاتفاقية أمس، في احتفالية خاصة، أقيمت في مقر المتحف البريطاني في لندن بالمملكة المتحدة، حيث وقّع الاتفاقية كل من محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وهارتوغ فيشر مدير المتحف البريطاني، بحضور سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة –أبوظبي، وسليمان حامد المزروعي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة، والسير ريتشارد لامبرت رئيس مجلس أمناء المتحف البريطاني.

وتنص الاتفاقية على إعادة تسمية القاعة باسم «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لأوروبا والشرق الأوسط»، حيث تسرد القاعة تاريخ تطور الزراعة عبر العالم، وما نتج عنها من نمو اجتماعي وثقافي واقتصادي وحضاري، مهد إلى تشكيل العالم الحديث كما نعرفه اليوم. كما تتوج الاتفاقية تاريخ التعاون الطويل بين المؤسستين العريقتين في المجالات الثقافية والفنية والسياحية.

البيان