الفجيرة اليوم

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عن تنظيم أول معرض لمعدات الصيد والقوارب خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى الثالث من نوفمبر من العام الحالي في مركز الفجيرة للمعارض وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الغرفة اليوم، بحضور سعادة محمد أحمد محمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الصحف ووسائل الإعلام بالإمارة.

تحدث في المؤتمر سعادة خليفة  سعيد مسعود الكندي ، عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة المعارض واللجنة المنظمة للمعرض حيث أوضح أن المعرض تشارك فيه مجموعة من الشركات الوطنية والعالمية ، ويشتمل المعرض على أحدث أنواع معدات الصيد البحري وقوارب الصيد والنزهة وقطع غيار القوارب واكسسواراتها والمحركات البحرية والقوارب وأجهزة الملاحة البحرية والصناعات ذات الصلة كتعليب الأسماك وغيرها.

وأضاف خليفة مسعود الكندي أن المعرض يهدف إلى استقطاب  الشركات المحلية  والعالمية  المتخصصة  في تجارة  وصناعة  معدات وأدوات الصيد والقوارب بمختلف أنواعها، وأشار إلى أن المعرض سينظم بالتعاون مع نادي الفجيرة للرياضات البحرية وبمساهمة فاعلة من الشركاء الاستراتيجيين ممثلين في : حرس السواحل – جمعيات الصيادين في الفجيرة ودبا  – هيئة المواصلات – جمعية الإمارات للبيئة وميناء الفجيرة.

وقال الكندي: ” يعمل بمهنة الصيد في إمارة الفجيرة أكثر من 6 آلاف صياد منهم 736 إماراتي والبقية من جنسيات أخرى، حسب بيانات مركز الفجيرة للإحصاء 2017 .

وزاد عدد العاملين في مهنة الصيد  بنسبة 13.7 % عن العام 2014 ما يعتبر مؤشراً لازدهار نشاط الصيد البحري في الإمارة.

وتحدث  سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة في بداية المؤتمر الصحفي ، حيث أعلن عن تنظيم المعرض مؤكداً على أن إقامة المعارض تعزز روح التنافس بين مختلف الشركات المحلية والأجنبية في إطار سعيها ومحاولتها لتوفير أفضل العروض والخدمات لعملائها.

وأضاف الجاسم أن قطاع المعارض يلعب دوراً محورياً في الترويج للصناعات والمنتجات الوطنية واستقطاب الخبراء وتوطين المعرفة من خلال إكساب الكفاءات الوطنية بالمعارف والخبرات الجديدة والممارسات المهنية المتطورة ، كما أن المعارض تعتبر فرصة جيدة للقطاع الخاص لتفعيل دوره ليكون المحرك الاساسي للعملية الاقتصادية في الدولة مشيراً إلى أنه لكل ذلك تولي غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اهتمامها بقطاع المعارض وفي اطار اهتمامها بهذا القطاع يأتي تنظيم معرض الفجيرة لمعدات  الصيد والقوارب .

من جانبه أوضح سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة مدير مركز الفجيرة للمعارض بالوكالة أنه تم إطلاق موقع إلكتروني خاص لمعرض الفجيرة لمعدات الصيد والقوارب يتيح للراغبين المشاركة فيه من داخل الدولة وخارجها خدمات متنوعة من بينها الحجز المسبق للمشاركة  والتواصل مع إدارة المعرض ، كما يتيح الموقع فرصة الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالمعرض والخدمات المنوعة التي يقدمها  ويقدم خدمة سهلة للحجز الفندقي للمشاركين عبر استعراض قائمة الفنادق القريبة من موقع المعرض.

كما تحدث في المؤتمر السيد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية حيث أعلن عن إطلاق بطولة عالمية لصيد الأسماك بالتزامن مع معرض الفجيرة لمعدات الصيد والقوارب.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أعرب سعادة محمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة عن شكره وتقديره لممثلي الصحف ووسائل الإعلام لحضور المؤتمر وبدورهم الفاعل في عكس فعاليات الغرفة وإمارة الفجيرة بصفة عامة عبر وسائلهم الإعلامية ما يسهم في الترويج لإمارة الفجيرة.

تصوير : أحمد نور