بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية ، وبدعم من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية انطلقت مساء أمس الجمعة فعالية ” تيد إكس الفجيرة 2018 “ كمنصة تفاعلیة بین المؤثرین المجتمعیین والجمهور من امارة الفجيرة تحت شعار : ” المجازفون وصناع التغییر ” . وذلك على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

ونظمت الفعالية هذا العام بمشاركة 6 من أبرز المتحدثين الشباب الموهوبين والملهمين ممن لديهم مشاريع ناجحة وافكار تحفيزية لتأثير في الأخرين، وهم أنس بخش، وسارة المدني ، وفرح القيسية ، ومحمود البرعي ، وسعيد نوفل بالإضافة إلى مشاركة مؤسسة with hope UAE . و تخللت الفعالية مواضيع في الابتكار والإبداع والبيئة الاجتماعية وغيرها بالإضافة الى فقرات في الشعر الحر و عروضا كوميدية .

واكد سعادة المهندس علي قاسم المدير العام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن الرعاية الحصرية لهذه الفعالية المهمة تأتي في إطار استراتيجيتها و مسؤوليتها المجتمعية و جهودها الرامية إلى جميع الأفراد والمؤسسات الطامحة في سبيل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، عبر دعم الملتقيات و المنصات التفاعلية المفتوحة لتبادل ومشاركة الأفكار الناجحة .

و أشار المهندس علي قاسم الى الالتزام الذي توليه المؤسسة ببناء قدرات الشباب ومهاراتهم، و أملها في أن يسهم هذا الحدث في تحفيزهم على التفكير الإبداعي والتجديد والتطوير تماشيا مع استراتيجة القيادة الرشيدة في التطوير والتغيير و صناعة الأمل و المستقبل .

يذكر أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية تعمل على تحفيز روح المبادرة والإبتكار ، حيث أولت دعمها للعديد من الفعاليات التي تهدف للرقي بمستوى التفكير الإيجابي من خلال إقامة جلسات عصف ذهني و ودعمها للعديد من المبادرات المجتمعية التي تسهم في بناء الثقة وصقل المهارات و القدرات .

كما أوضح عبدالله السماحي، المنسق المسؤول عن مبادرة “تيد – اكس الفجيرة” ، إن شعار المؤتمر هذا العام مستمد من طاقات الشباب ممن لديهم أفكار وشغف نحو شيء ولكن يفتقروا إلى الدافعية والعقلية للسعي لتحقيق مايريدون. حيث نسعى من خلال تجارب المتحدثين في المؤتمر إلى كسر الحواجز داخل هذا المجتمع لتحقيق ما يريدون، ليصبحوا الافضل في مجالاتهم ومبادراتهم.

وأضاف: ونسعى من خلال ” تيد – أكس الفجيرة” إلى تجديد وتحفيز طاقاتهم نحو إنجاز ما كانوا يعتقدوا أنه مستحيل. واشار إلى إمكانية مشاهدة فعالية المؤتمر عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعية تويتر والفيسبوك.

و يعتبر ” تيد إكس الفجيرة 2018 ” و هو جزء من برنامج “تيد إكس” العالمي الذي يعدّ أحد المنصات التفاعلية العالمية المفتوحة أمام الشباب لتبادل أفكارهم وتجاربهم العملية في مختلف المجالات.

ويهتم ” تيد اكس ” الذي ينظم للمرة الثانية في الفجيرة ، بتنمية ثقافة المجتمع و نشر الإبداع ودعم القدرات بين اصحاب الأفكار الفاعلة ، كما تتيح الفعالية الفرصة لأفراد المجتمع لطرح تساؤلاتهم و تبادل الآراء و الأفكار .
تصوير : أحمد نور