اختتمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ، دورة تدريبية حول تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة، والتي كانت تحت عنوان «التأسيس الناجح للمشروع الجديد»، حيث شارك في الدورة اكثر من 40 من الشباب من فئة الذكور والإناث المقبلين على إقامة مشاريع تجارية جديدة، وجاءت الدورة من أجل إكسابهم الأدوات والمهارات اللازمة ومن أجل تأسيس مشروع تجاري ناجح.

تأتي هذه الدورة ضمن عدة دورات تقدمها غرفة تجارة وصناعة الفجيرة من أجل النهوض بثقافة الأعمال وأسس النجاح والتقدم في المشاريع الخاصة.

وأوضح سلطان جميع عبيد، نائب مدير عام الغرفة: «إن الغرفة إيماناً منها بأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشاريع درجت على تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة، في هذا المجال».

وقال : إن أبرز ما يحتاجه رائد الاعمال لخوض تجربة المشروع الجديد الحاجة إلى التوجيه الصحيح . وتستهدف الدورة بشكل خاص فئة الشباب الطموح نحو الريادة في عالم الأعمال، وتسعى إلى توسيع قاعدة المشاريع الصغيرة في الإمارة، لأهميتها ودورها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتحفيز الشباب للاستثمار في هذا المجال وارتياد آفاق القطاع الخاص.

واكد المدرب ومستشار الأعمال حامد آل علي، “إن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل المشاريع وإغلاقها في سنينها الأولى عدم امتلاك المبادر للثقافة الأساسية والخبرة العملية والخطوات التطبيقية لتأسيس وإدارة المشاريع، وجاءت هذه الدورة لتكسب المشاركين كل هذه المهارات والآليات من أجل أن يُقدِموا بخطى ثابتة على تأسيس مشاريع ناجحة بإذن الله تعالى”.

هذا ولاقت الدورة استحسان المشاركين، حيث أعربوا عن مدى استفادتهم من الدورة.