الفجيرة اليوم

بحث سعادة خليفة مطر الكعبي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، مع سعادة اليزابيث كاردوسو جورداو، سفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارت وبلادها عامة، وسبل تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة ولوكسمبورغ بوجه خاص.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته في مكتبه ظهر اليوم سعادة السفيرة  بحضور سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة.

واستعرض رئيس الغرفة خلال اللقاء ، فرص الاستثمار المتاحة فيإمارة الفجيرة، مشيراً إلى أن الإمارة تحتل المركز الثاني في مجال تزويد السفن بالوقود وأنها تعتبر من أكبر المراكز لتخزين وتجارة النفط مشيراً إلي أن منطقة الفجيرة للصناعة النفطية تسهم بدور فاعل في استقطاب الشركات العاملة في هذا المجال.

وأضاف الكعبي أن الإمارة تشهد تطورات في مجالات الصناعات البتروكيماوية ومواد البناء والسياحة والخدمات اللوجستية.

ونوه الكعبي بأهمية العمل على الربط بين القطاع الخاص في الإمارات ولوكسمبورغ ما يمكن من استكشاف مزيد من الفرص وجوانب الشراكات الاقتصادية المتاحة،  وقدم الكعبي دعوة لسعادة السفيرة لحضور المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي المقرر عقده خلال 14 15  نوفمبر من العام الجاري.

وأكد استعداد غرفة الفجيرة  لتقديم التسهيلات للراغبين من أصحاب العمل من دوقية لوكسمبورغ للاستثمار في إمارة الفجيرة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الإمارة.

من جانبها أكدت سعادة اليزابيث كاردوسو جورداو، سفيرة دوقية لوكسمبورغ الكبرى لدى الدولة، إن لوكسمبورغ تنظر إلى الإمارات باعتبارها شريك رئيسي لها في المنطقة، وتطلع لدعم وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة بما يخدم المصالح المشتركة ويعكس قوة العلاقات الثنائية بينهما.

وقالت اليزابيث أن دولة الإمارات ولوكسمبورغ تتمتعان بعلاقات ثنائية قوية، مشيرة إلى وجود مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون في مجالات استكشاف الفضاء، والخدمات المالية، وتجارة السلع غير النفطية.  

وأعربت عن شكرها لرئيس الغرفة لحسن الاستقبال والمعلومات التي قدمها عن إمارة الفجيرة، مشيدة بجهود الغرفة وإسهامها في الترويج للإمارة بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية.