الفجيرة اليوم

نظمت دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي حملة “حماة العلم”  في دورتها الخامسة 2018 بالتنسيق مع مؤسسة وطني الإمارات في فندق نوفوتيل الفجيرة، وذلك ضمن المبادرات الوطنية التوعوية التي يجري تنظيمها لتعزيز ثقافة احترام العلم.

استهدفت الحملة الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس في إمارة الفجيرة، وتنفذ الحملة مؤسسة وطني الإمارات للتعريف بطرق المحافظة على هيبة ومراسم العلم التي يجب مراعاتها عند استعمال واستخدام العلم، وتستهدف الحملة هذا العام 10 آلاف موظف و20 الف طالب واستبدال 30 الف علم على مستوى الدولة ، وتهدف الحملة الى رفع مستوى الوعي لدى الفئات المستهدفة من خلال حملات وزيارات توعوية للتعريف ببروتوكول العلم .

وقدم المقدم عبد العزيز محمد  العبد الله مدير ادارة شؤون الطلبة المرشحين في اكاديمية شرطة دبي محاضرة حول بروتوكول العلم ،تناول خلالها  التعريف بطريقة استخدام علم دولة الامارات العربية المتحدة في المناسبات والفعاليات ،كما قدم تعريفا ايضا بمفهوم العلم وتاريخ نشأته وقصته وما هو مصمم العلم وقانون العلم والوانه وأجزائه وانواع الاعلام الوطنية وانواع العلم الواحد وترتيب الاعلام وطيها وقسْم العلم .

وأكد المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد حرص الدائرة على دعم المشاركات والمبادرات الوطنية التي تسهم في تأكيد الدور الذي تلعبه في تعزيز المواطنة الصالحة لدى مواطني دولة الامارات وتعزيز الهوية الوطنية .

كما شارك الارشيف الوطني بتنظيم معرض صور للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ، يوثق جانبا من سيرة القائد المؤسس طيب الله ثراه وابراز دوره في تأسيس وبناء الدولة .

كما شاركت مفوضية كشافة الفجيرة في تنظيم معرض للعلم بهدف تعزيز ثقافة احترام العلم والحفاظ عليه كرمز للدولة ،وصاحب المعرض تقديم بعض الصيحات والاناشيد الوطنية من قبل الكشافين.

وفي الختام كرم الشيخ احمد بن حمد بن سيف الشرقي المشاركين في حملة “حماة العلم”  كما تم توزيع الأعلام وصندوق التعهد بالمحافظة على العلم على المشاركين في الحملة.