الفجيرة اليوم


نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالتعاون مع البرنامج الوطني للسياحة و بالتنسيق مع اتحاد منظمي الرحلات البريطاني “ABTA” اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، ورشة عمل للتوعية بأنظمة الأمن والسلامة الصحية لدى المنشآت التي تقدم الخدمات السياحية بأنواعها بالفجيرة، و دورها في تحسين الخدمات المقدمة للزائر .

استهدفت الورشة بعض فنادق الإمارة، خاصة المعنية بقطاع الضيافة و الوجبات الغذائية،كما تناولت عدة محاور منها :

-الإطار القانوني الذي يؤثر على منظمي الرحلات السياحية.
-الصحة و السلامة تدقيق و إدارة العيوب وحفظ السجلات.
-إدارة الأغذية و المياه بما في ذلك إدارة سلسلة التوريد و شراء الأغذية و التخزين، و التحضير، و المواد المثيرة للحساسية، وجودة الخدمة و إدارة المياه المستعملة .
-السلامة و الأمن في أماكن الإقامة، بما في ذلك السلامة من الحرائق، وسلامة حوض السباحة، و الشرفات، والسلامة العامة، و رحلات النزول والسقوط، و تدريب الموظفين، و الأمن العام للمساكن، و أمن الغرف .
-إدارة الأزمات والحوادث، بما في ذلك إدارة الأمراض و جمع المعلومات و إدارتها و دعم العملاء و الرفاهية.

قدم المحاور محاضرين من اتحاد منظمي الرحلات البريطاني .

و في إطار التعاون القائم بين المعنيين في الهيئة و قطاع السياحة في وزارة الاقتصاد والمهتمين في القطاع الفندقي، قال سعادة سعيد السماحي مدير عام الهيئة : “تم تنظيم هذه الورشة للمساهمة بشكل فاعل في تطوير الخدمات المقدمة للسياح في المنشآت الفندقية و التعاون مستمر لإقامة المزيد من الورش والدورات المستقبلية الهادفة لتحسين مستوى الخدمات و تعزيز الكفاءة بين العاملين في القطاع” .

حضر ورشة العمل ممثلين عن القطاع الفندقي، و ممثلي الرحلات السياحة، والضيافة في الإمارة، و اختتمت الورشة بتوزيع شهادات للحضور.