الفجيرة اليوم – محمد البدري

توج سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي الثقافي الفائزين الأوائل في منافسات النسخة الثانية لبطولة مكتوم الشرقي للصيد بالصقور التلواح، والتي اختتمت اليوم في ساحة الاحتفالات بمنطقة مضب في الفجيرة، والتي نظمها مركز حمدان بن محمد لأحياء التراث.

شارك بها 621 طيراً، حيث شهد اليوم الثالث للبطولة مشاركة 121 طيراً، وحققت البطولة نجاحاً كبيراً في كافة الجوانب وبرزت البطولة التي بلغت جوائزها مليون درهم بكونها تظاهرة تراثية رياضية مميزة.

أشاد سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي بما ساهمت به البطولة من حث الشباب على ممارسة الرياضات التراثية التي تعد من عناصر الهوية الوطنية الإماراتية، ومثنياً سموه على التنظيم المميز والذي تحقق بفضل جهود وتكاتف فريق العمل وتمتع المشاركين بالروح الرياضية العالية، لتكتمل الأهداف التي أقيمت من أجله البطولة كحدث اجتماعي ورياضي يجمع أبناء الوطن .. وأضاف سموه أن التطلعات بتحقيق البطولة المزيد من التطور في السنوات المقبلة سيراً على النجاحات التي حصدتها ، حيث انطلقت البطولة كبيرة منذ نسختها الأولى ، وسط تطلعات أن تواصل المضي قدماً بهذه الخطوات الواثقة لتأكيد موقعها على أجندة البطولات السنوية المتخصصة برياضة الصيد بالصقور على مستوى الدولة.

وفي أبرز النتائج أسفر شوط القرموشة جرناس عن تفوق الصقار بطي أحمد بن مجرن الكندي بواسطة الطير ثواني ” بالمركز الأول ، وجاء غدير سهيل سالم الكتبي في المركز الثاني بواسطة الطير “عجايب” ، وحل فريق ((HBT في المركز الثالث بواسطة الطير “فرح ” ، وفي شوط الجير تبع جرناس توج الصقار أحمد راشد المنصوري بالمركز الأول ، وجاء بالمركز الثاني صقر وليد المعجون ، وفي المركز الثالث راشد سعيد المنصوري.