الفجيرة اليوم- حصدت المبارزة الإماراتية نورة محمد حسن البريكي ثلاث ميداليات ذهبية خلال منافساتها في البطولة العربية للأشبال والناشئين للمبارزة التي أقيمت بدولة الكويت، في وقت تستعد خلاله لخوض منافسات بطولة العالم للمبارزة للسيدات التي يُنظّمها الاتحاد الدولي للمبارزة (FIE) في النمسا يومي 16 و17 فبراير الجاري.
وتوجّهت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتهنئة إلى البريكي وجميع لاعبي المنتخب الوطني المشاركين في البطولة. وأكدت الأكاديمية دعمها المستمر للاعبات من مواطنات الدولة، وبخاصة عضوات “برنامج النخبة للرياضيات” التابع لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
وكانت البريكي قد انضمت في نوفمبر من العام الماضي إلى برنامج “نخبة الرياضيات” في الأكاديمية، وهي مبادرة مخصّصة لتنمية وتطوير المهارات، تتيح فرص للشابات بعمر 16 عاماً وما فوق لخوض جولات تدريبية في مختلف الرياضات، وذلك بعد عملية تقييم واختيار صارمة، وفي غضون 3 أشهر من انضمامها للبرنامج، استهلّت البريكي مسيرتها كمبارزةٍ إماراتيّة ناجحة تمتلك مهاراتٍ استثنائيّة.
وخلال البطولة التي أقيمت على مدى الأيام الأربعة الماضية في الكويت، فازت البريكي بالميدالية الذهبية في 3 فئات هي: الناشئين والأشبال والفرق. وفي معرض حديثها عن فوزها والمنافسة التي تستعد لخوضها في النمسا، قالت البريكي: “أفخر بهذه الميداليات الذهبية التي تكرّم جهودي الدؤوبة والمتفانية وشغفي بهذه الرياضة الرائعة. وأودّ بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لعائلتي ومدربي على دعمهم الكبير لي، كما أقدر التشجيع الكبير الذي حصلت عليه من الأكاديمية. إنني متحمسةٌ للغاية لأتابع رحلتي والتوجّه إلى النمسا الأسبوع القادم للتنافس مع نخبة من المبارزات المتميّزات؛ وآمل أن أنجح في تحقيق إنجازٍ يكون مصدر فخرٍ لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وعائلتي وبلدي العزيز الإمارات، وسأعمل على بذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك”.
وتستعد البريكي حالياً لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في بطولة العالم للمبارزة للسيدات التي يُنظّمها الاتحاد الدولي للمبارزة (FIE) يومي 16-17 فبراير في النمسا؛ حيث ستتنافس البريكي ضمن فئتي المبارزة الفردية والفرق.