الفجيرة اليوم – أطلقت محاكم سوق أبوظبي العالمي أول مكتب كاتب عدل رقمي بالكامل في مبنى سلطات سوق أبوظبي العالمي بجزيرة المارية، بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي. ويأتي هذا الافتتاح بعد حصول كل موظفي المكتب الجديد على اعتماد دائرة القضاء وتدريبهم وتجهيزهم لتقديم مجموعة من خدمات كاتب العدل ضمن سوق أبوظبي العالمي بما فيها تصديق وتوثيق المستندات الرسمية استناداً إلى القانون رقم (11) لسنة 2017 في شأن عمل الكاتب العدل في إمارة أبوظبي.
وجاء تأسيس مكتب كاتب العدل حرصاً على توفير خدمات كاتب عدل رقمية متكاملة لمجتمع الأعمال في السوق التي يمكن من خلالها القيام بكافة طلبات ومواعيد كاتب العدل عبر منصة محاكم سوق أبوظبي العالمي الرقمية، وسيعود هذا المكتب بالنفع على مجتمع الأعمال في السوق نظراً لسهولة ومرونة قبول المستندات في اللغتين العربية والإنجليزية مع ختم الترجمة المعتمد. وكما يمكن التواصل مع المكتب باللغتين العربية والإنجليزية على حد سواء أيضاً.
وقال معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي «لقد كان لدائرة القضاء في أبوظبي دور أساسي في ضمان تقديم أبوظبي لأفضل مستوى من الخدمات والممارسات القضائية ذات معايير عالمية. ويأتي افتتاح مكتب كاتب العدل استمراراً للتعاون بين محاكم سوق أبوظبي العالمي ودائرة القضاء في أبوظبي بهدف تعزيز مكانة أبوظبي عالمياً كوجهة تجارية واستثمارية موثوقة تدعم الشركات ورواد الأعمال وتلبي كافة احتياجاتهم».
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، الاهتمام الذي توليه دائرة القضاء انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بما يسهم في رفع مستوى الأداء الحكومي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وفق أرقى المعايير العالمية.
وأشار إلى أن إطلاق أول مكتب كاتب عدل رقمي بالكامل في مبنى سلطات سوق أبوظبي العالمي، يسهم في توفير الخدمات العدلية للمتعاملين مع سوق أبوظبي العالمي بطريقة سهلة وميسرة وبما يلبي متطلباتهم في تسهيل مزاولة الأعمال عبر تقديم خدمات رائدة ومبتكرة تحقيقاً لرؤية حكومة أبوظبي 2030.
من جانبه، قال اللورد هوب، رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي «يعد افتتاح مكتب كاتب العدل إضافة مميزة تعزز من جهود محاكم سوق أبوظبي العالمي لتوفير كافة الخدمات المتخصصة لمجتمع الأعمال في سوق أبوظبي العالمي، حيث سيسهل على مجتمع الأعمال المحلي والعالمي الحصول على الخدمات القانونية. وإنه ليسعدنا استمرار التعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي لدعم مكانة الإمارة».

الإتحاد