الفجيرة اليوم – شارك مسرح الفجيرة مساء أمس في لقاء تنسيقي يبحث تنشيط العمل الثقافي في الإمارة مع كل من جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية ، ومركز الفجيرة للمغامرات، ومؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق ومؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق ، وكان ذلك في مجلس مبنى غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات وتنظيم العمل الإداري المشترك الذي يحقق رفع مستوى المشاركة الإجتماعية والثقافية للإمارة.
ويأتي هذا الاجتماع في اطار الخطة الاستراتيجية لإدرة مسرح الفجيرة في تطوير علاقات هادفة مع كافة المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين بهدف التنسيق وتعزيز التكامل المؤسسي بين مختلف الدوائر المحلية بالاتجاه الذي يرفع مستوى المشاركة المجتمعية. فضلا عن بحث اوجه التعاون والدعم بين المؤسسات في المجال الثقافي والاجتماعي.
ونقل محمد حسن البصري امين سر المسرح في بداية اللقاء تحيات رئيس المسرح محمد شريف العوضي وأعضاء مجلس الإدارة الجديد ، وأشاد بالجهود التي تقوم بها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في تنشيط العمل الثقافي بالإمارة وتنسيق فعاليات ثقافية مشتركة بين المؤسسات، كما استعرض اهم مشاركات فرق مسرح الفجيرة في المهرجانات المحلية، واهم البرامج والخطط التي أدرجتها الإدارة الجديدة لمسرح الفجيرة.

وبحث الاجتماع منظومة عمل جمعية الفجيرة الثقافية في تفعيل النشاط الثقافي بالإمارة، وكيفية إدارة الفعاليات من خلال التنسيق مع الجهات المشاركة. حيث أكد خالد الظنحاني، رئيس جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية على أهمية تفعيل دور المبادرات في تنشيط العمل الثقافي. مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة توطيد علاقات التعاون الثنائي المشترك في مجالات الثقافية عن طريق تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.

كما اكد عبدالله الهاور مدير مجالس الفجيرة المجتمعية على أهمية تقديم نشاطات ثقافية في مختلف مناطق إمرةالفجيرة ، موضحاً أن المجالس المجتمعية منصة متكاملة الخدمات لإستضافة المناشط الثقافية التي تهم الجمهور. واعرب في ذات الإطار سعيد المعمري مدير مركز الفجيرة للمغامرات عن ضرورة الخروج عن المألوف بإختيار مناطق مفتوحة وجديدة لإقامة المناشط الثقافية ما ينعكس على جذب الجماهير واحياء مناطق طبيعية جميلة تحتضنها الإمارة. فالإبتكار يكمن في تغير الروتين المألوف عن مواقع إقامة تلك الفعاليات.