عامان كاملان قضاها السنغالي موسى ندوي في طلب الصدقة أمام أحد المخابز الواقعة في مقاطعة بيزا الإيطالية، ليبتسم له الحظ ويقرر صاحب المتجر نفسه توظيفه عنده.

جاء موسى، البالغ من العمر 29 عاماً إلى إيطاليا عام 2015، بتأشيرة سياحية إلى مدينة بونتيديرا في مقاطعة بيزا شمال البلاد، حيث عاش شقيقه لمدة 15 عاما، وعند انتهاء مدة التأشيرة تقدم موسى بطلب اللجوء، وبعد عامين كاملين من طلب الصدقة أمام أحد المخابز في المدينة عرض عليه مالك المخبز توظيفه في مهام تنظيف وترتيب المكان، حسب موقع “iltirreno” الإيطالي.

وقضى موسى العامين أمام المخبز، إذ كان يجلس عند باب المتجر من الساعة الثامنة صباحاً طالباً الصدقة من المارين ورواد المكان، ثم يعود بعد منتصف اليوم مرة أخرى بالقطار إلى بونتيديرا، حيث لا يزال يعيش مع 7 إيطاليين آخرين، مقابل 150 يورو إيجار، حتى قرر “سيمونى بارتوليني” مالك المخبز مساعدة الشاب السنغالي من خلال توظيفه وضمه لباقي موظفي المخبز.

وقال سيمونى بارتوليني عن لفتة توظيف موسى “كان التعاقد مع موسى أمرا طبيعيا وتلقائيا، لم نكن نرغب مطلقاً في كل هذه التغطية الإعلامية، ولا أعتقد أنني فعلت شيئاً استثنائياً، فلدي في المخبز حوالي 50 موظفاً، وموسى واحداً منهم، لا أكثر ولا أقل”.

وأضاف “لم أقم بتوظيفه من باب الشفقة، إنه صبي جعل نفسه موضع تقدير من خلال تقديم العديد من المحاولات”.

أما موسى فقال “أنا سعيد جداً بكل زملائي وبوظيفتي الجديدة”.

العين الأخبارية