الفجيرة اليوم  /   تعتزم وزارة الموارد البشرية والتوطين، تنظيم 6 منتديات للطلبة خلال العام الجاري، تستهدف 14 ألف طالب، لتوعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص، وإبراز المزايا التي يوفرها، إلى جانب إرشادهم مهنياً وتمكينهم، وصولاً إلى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي المهم.
أكدت فاطمة الحوطي، وكيلة الوزارة المساعدة لتنمية الموارد البشرية، «أن خطة الوزارة في عام 2019 تتمثل في تنظيم 6 منتديات للطلبة، بدأنا في الفجيرة، وحالياً في الشارقة، ونستهدف دبي ورأس الخيمة والعين وأبوظبي، وفي كل منتدى نستهدف ما بين 3000 إلى 4000 طالب، ليصل العدد الإجمالي في المنتديات الستة إلى 22 ألف طالب».
من جانب آخر، واصل منتدى الطلبة «توطين 360»، فعالياته لليوم الثاني على التوالي في مركز «إكسبو الشارقة» بمشاركة 1200 مواطنة من طالبات المرحلة الثانوية العامة. ويأتي المنتدى الذي يرعاه مجلس التعليم والموارد البشرية في إطار «البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني»، الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين، بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص، وإبراز المزايا التي يوفرها، إلى جانب إرشادهم مهنياً وتمكينهم.

وسجلت طالبات الثانوية العامة حضوراً فاعلاً في فعاليات المنتدى الذي تنظمه وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث شاركن في 47 فعالية تم تنظيمها ضمن 6 محطات ومسارات رئيسية.
وتمكنت المواطنات في محطة التوعية والتحفيز، من التعرف إلى قصص نجاح عدد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص.
ويختتم المنتدى فعالياته اليوم، بمشاركة مواطنين من طلبة المرحلة الثانوية العامة.

الخليج