الفجيرة اليوم  /   تمحورت فعاليات الملتقى الإعلامي الرابع الذي نظمته جامعة عجمان اليوم تحت شعار «الإعلام وقيم التسامح» حول دور الإمارات في تعزيز قيم التسامح عالمياً.
وشارك في الملتقى كوكبة من الإعلاميين الإماراتيين والعرب من مختلف المؤسسات الإعلامية في الدولة ضمن ثلاث جلسات.
وتحدث في الجلسة الأولى التي ركزت على «الإمارات عاصمة التسامح عالميًا» كل من الدكتورة بروين حبيب من تلفزيون دبي وحامد بن كرم مدير قناة سما دبي ومنتهى الرمحي من قناة العربية ومصطفى الزرعوني مدير تحرير الخليج تايمز وأدار الجلسة يوسف عبد الباري من تلفزيون دبي.
وتناول المشاركون في الجلسة دور الإعلام في مواجهة الإرهاب ودعم وترسيخ قيم التسامح، مستعرضين التجربة الإماراتية كونها عاصمة للتسامح يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية في تعايش سلمي متسامح ينعمون بالأمن والأمان.
وشارك في الجلسة الثانية التي تناولت «وسائل التواصل الاجتماعي وأخلاقيات الممارسة الإعلامية» عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي وأحمد الرميثي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالشارقة ومن إذاعة دبي إبراهيم استادي وأدار الجلسة خالد المرزوقي المذيع في راديو الرابعة بعجمان.
واستعرض المشاركون في هذه الجلسة قوانين الإمارات وإجراءاتها في تعزيز الحريات والتسامح النابعة من توجيهات القيادة الرشيدة والتي تعكس صورة إيجابية عن الإمارات للعالم، مؤكدين أهمية عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة للتراشق.
وجاء « الإعلام الرياضي وضوابط ممارسته بين المهنية والجماهيرية» موضوعًا للجلسة الثالثة التي شارك فيها كل من عدنان الحمادي وكفاح الكعبي من مؤسسة دبي للإعلام ولطفي الزعبي المستشار الإعلامي ومحمد الجوكر رئيس جمعية الإعلام الرياضي وأدار الجلسة حسن حبيب من تلفزيون دبي.
وتناولت الجلسة الرياضة ودبلوماسية التسامح وافتقاد مجتمعاتنا ومستخدمي الوسائل الإعلامية لأداة النقد البناء والمواجهة، كما تحدث المشاركون عن القوانين المنظمة للإعلام الرياضي.
كما استعرض المشاركون في الجلسة نماذج إيجابية وسلبية تعكس بعض السلوكيات والممارسات، داعين إلى أهمية تعزيز الروح الرياضية عبر مختلف وسائل الإعلام.

الرؤية