الفجيرة اليوم / حقق مؤشر سعادة المجتمع في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نتائج بلغت 89 في المئة خلال عام 2018، مقارنة بـ 78 في المئة خلال 2017، بنسبة تقدّم بلغت 11 في المئة، بحسب التقرير الصادر عن الهيئة أخيراً حول نتائج سعادة المتعاملين.
واستند التقرير الصادر عن الهيئة إلى الركائز الست الخاصة باستراتيجية إسعاد الناس في الهيئة، وتضمنت، المحور التعليمي وأبدى المستجيبون له رضاهم بنسبة 89,6 في المئة، و المحور الثقافي وحقق 89,5 في المئة، وأبدى المستجيبون رضاهم عن محور الحوكمة بنسبة 89,3 في المئة، وفي المحور الاقتصادي أبدى الجمهور نسبة رضا 89,2 في المئة، أما المحور الاجتماعي فسجل المستجيبون فيه رضا بـ 89,1 في المئة، وحقق المحور البيئي 88,4 في المئة.
وقال رئيس مجلس السعادة وجودة الحياة في الهيئة عبدالله يوسف آل علي، إن المؤشر قاس نسبة السعادة لمستخدمي وسائل النقل المختلفة، وكان الأسعد بين المستخدمين رواد مركبات الأجرة، بتحقيقهم 91,7 في المئة، يليهم ركاب المترو 88,6 في المئة، والحافلات العامة 88,5 في المئة، ووسائل النقل البحري 86,9 في المئة، وركاب الترام بنسبة 82,8 في المئة، وحقق مؤشر السعادة بين مستخدمي وسائط النقل المختلفة 88,4 في المئة، أما سعادة أصحاب المركبات الخاصة ومدى رضاهم عن شوارع وطرق الإمارة فوصلت إلى 90,7 في المئة، وبلغت النسبة للسكان عموماً 89,2 في المئة، والزوار والسائحين 85,7 في المئة.
الرؤية