الفجيرة اليوم /  تصدرت الإمارات الترتيب العام على مستوى الدول العربية بميدالية برونزية حققها اللاعب فيكتور في منافسات وزن تحت 73 كغم، بفوزه في مباراة الحسم على الإيراني محمد محمدي في بطولة أسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو الجارية حالياً في الفجيرة. وشهدت جولة أمس خروج لاعب منتخبنا علي حسن الدرمكي، الذي خسر أمام اللاعب الكويتي يوسف غلام في وزن فوق 100 كغ، وودع زميله اللاعب إيفان تصفيات البطولة بخسارته أمام الكوري الجنوبي وونج جون هون في منافسات 100 كغم.
وفاز اللبناني نصيف إلياس على الأردني عبدالله مقداد بالبطاقة الحمراء نتيجة الإنذار الثالث، فيما خسر الكويتي عبدالله الشمري أمام المنغولي لوخسرين، وخسر السوري غسان محمد أمام لاعب فيجي فيتا، وفاز لاعب طاجكستان تيمور رخيموف على السعودي راكان زيدان في وزن 100 كغم. وقبل ختام البطولة بيوم تعتلي منغوليا صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد سبع ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وثلاث ميداليات برونزية.
وتأتي اليابان في المركز الثاني برصيد ست ميداليات منها ذهبيتان وفضية وثلاث برونزيات، ثم الصين برصيد ثلاث ميداليات منها ذهبيتان وفضية. وتراجعت كازاخستان إلى المركز الرابع، بعد أن تصدرت الجولة الافتتاحية الأولى برصيد ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين، ثم أوزبكستان برصيد ذهبية وفضيتين وبرونزية، وفي المركز السادس نجد كوريا الديمقراطية برصيد ذهبية وبرونزية.
ويشهد ختام البطولة مساء اليوم في صالة مجمع الشيخ زايد الرياضي بالفجيرة إقامة بطولة الفرق التي تطبق لأول مره في الإمارات بمشاركة مفتوحة تجمع ثلاثة لاعبين وثلاث لاعبات من كل منتخب حسب رغبات المنتخبات المشاركة التي تجمع العنصرين في صفوفها.
وتعتبر بطولة الفرق تجربة مبكرة قبل مشاركة الجودو الآسيوي في دورة الألعاب الصيفية (طوكيو 2020)، وتشمل منافسات اليوم التي تلعب كل عنصر على حدة، وتحسب النقاط الإجمالية لكل فريق، منافسات أوزان تحت 73 كغم، وتحت 90 وفوق 100 كغم للرجال، وتحددت منافسات السيدات في أوزان تحت 57 كغم وتحت 70 وفوق 78 كغم والتي تكون مسكا للبطولة.

صحيفة الرؤية