نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي 181 الفا و410 زيارة تفتيش ورقابة على المنشآت التجارية في إمارة أبوظبي خلال العام 2018 تتعلق بالغش التجاري ومحاربة الظواهر التجارية السلبية شملت مناطق الإمارة الثلاث ” ابوظبي والعين والظفرة”.

جاء ذلك خلال الاحاطة الاعلامية التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية بمقرها للاعلان عن تفاصيل اطلاقها حملات تفتيش ورقابة على الأسواق ومنافذ البيع خلال شهر رمضان المبارك بحضور محمد علي المرر مدير تنفيذي بالإنابة مركز أبوظبي للأعمال وأحمد طارق القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة وحامد الهاشمي رئيس قسم حماية المستهلك وأحمد راشد المنصوري رئيس قسم العلامات والوكالات التجارية.

وقال سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادي أبوظبي بالإنابة ” تحرص اقتصادية أبوظبي من خلال إدارة الحماية التجارية على تعزيز ثقة المستهلكين في السوق المحلية بإمارة ابوظبي وذلك من خلال خلق شراكة فاعلة مع المنشآت التجارية عبر التعاون في تنفيذ المبادرات والحملات التي من شأنها حماية المستهلكين وحفظ حقوقهم في المعرفة والاستعلام أثناء شراء المنتجات والخدمات خاصة خلال المواسم السنوية”.

وأكد أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تكثف حملات التفتيش والرقابة على الأسواق المحلية ومنافذ البيع في إمارة أبوظبي خلال شهر رمضان وذلك في إطار حرصها على تعزيز حماية المستهلكين من الظواهر السلبية والممارسات الخاطئة من بعض المنشآت التجارية خلال المواسم والمناسبات.

وقال محمد علي المرر خلال الاحاطة الإعلامية أنه خلال شهر مايو الجاري تعكف الدائرة على تنفيذ خطة رقابة وتفتيش على الأسواق في المدن الثلاث في إمارة أبوظبي “أبوظبي والعين والظفرة” تشمل حملات على منافذ البيع ومحال الخضار والفواكه وأسواق المواشي ومحال بيع اللحوم وتوعية المستهلكين بالسلوك الاستهلاكي خلال رمضان وعلى المحال التجارية للمواد الاستهلاكية.

ولفت محمد المرر الى أن حملات التفتيش التي يقوم بها الدائرة خلال شهر رمضان المبارك تركز على التحقق من وضع بطاقة الأسعار على البضائع المعروضة في مختلف المنشآت التجارية وإصدار فواتير تتضمّن البيانات بشكل واضح وصحيح وتطبيق تعميم استخدام اللغة العربية على الفواتير والالتزام بالأسعار المعلنة للسلع والخدمات والالتزام بإصدار تصريح للتنزيلات والعروض ووضع التصريح في مكان بارز في مقر المنشأة والتحقق من بطاقة الأوزان والوزن الحقيقي للمنتج.

وأكد المرر في تصريح خاص لوكالة انباء الامارات ” وام ” حرص الدائرة على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش خلال المناسبات والأعياد والتي تشهد خلالها نشاطا تجاريا كبيرا في مختلف مدن الإمارة ما يستدعي بالضرورة مضاعفة العمل من أجل حماية المستهلك ورصد كافة المخالفات للوائح وشروط مزاولة النشاط التجاري.

وام