الفجيرة اليوم- نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ممثلة بإدارة الموارد البشرية برنامجاً تدريباً حول ( التسامح الوظيفي ) تماشيا مع مبادراتها و برامجها التدريبية لعام التسامح 2019 و يستمر البرنامج لمد 3 أيام متتالية .

و يهدف برنامج ( التسامح الوظيفي ) إلى نشر مفهوم وثقافة التسامح والإيجابية بين الموظفين، و رفع إنتاجيتهم الوظيفية ، ودعم كوادر المؤسسة بالمفاهيم المتعلقة بتحقيق السعادة في حياتهم المهنية والخاصة، بما يحقق أهدافهم، وينعكس إيجاباً على أدائهم في العمل .

و ناقش المحاضر الأستاذ جاسم البناّي بحضور 22 من موظفي المؤسسة ، مفهوم التسامح و التطبيقات الخاصة بالتسامح الوظيفي و قيمة التسامح و ركز كذلك على العديد من المحاور أهمها التعرف على استراتيجية التسامح لدولة الإمارات، وأهميته في حياة الإنسان، وانعكاساته في الحياة المهنية والوظيفية، وتطوير سبل التسامح من مختلف نواحي الحياة، كما قدم البرنامج تدريباً لفهم نفسيات وسلوكيات الأفراد للتمكن من استيعابها والتعامل الحضاري معها.

كما تناول المحاضر طرق كيفية اكتشاف الذات وتطويرها، و استراتيجية زيادة الطاقة الإيجابية بالإضافة إلى الطرق المؤدية لصناعة بيئة عمل إيجابية ، مشيراً إلى أهمية التسامح و التواصل الفعال في العمل، و مؤكداً أنه لا يوجد شيء صعب أو مستحيل و إنما لكل إنسان القدرة على مواجهة الصعاب والتحديات بكل شجاعة ومرونة ، مشدداً على التحلي بنظرة أمل و تفاؤل للمستقبل.

و في هذا الجانب اكد سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية , على حرص المؤسسة طرح مثل هذه البرامج و نشر ثقافة التسامح بين موظفيها بمختلف درجاتهم الوظيفية ، للسير على نهج الدولة التي تحرص قيادتها على غرس التسامح كصفة من صفات المجتمع الاماراتي .

مشيراً إلى أن المؤسسة سباقة في مواكبة خطط وأجندة الدولة، حيث تسعى هذا العام لتنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات، وتبني كافة المبادرات التي من شأنها نشر رسالة التسامح التي تشكل نهجاً راسخاً لدولة الإمارات التي قامت على مبادئ السلام والتعايش الحضاري.